محمد صلاح "الأفضل" في إنجلترا بتصويت الجماهير

صلاح حصد "الأخضر واليابس" في الدوري الإنجليزي

صلاح حصد "الأخضر واليابس" في الدوري الإنجليزي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-05-2018 الساعة 19:07


حصد المصري محمد صلاح "أيقونة" نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، الاثنين، جائزة جديدة في إنجلترا تزين موسمه الاستثنائي مع فريقه، الذي قاده لبلوغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيلاقي ريال مدريد الإسباني، في الـ26 من الشهر الجاري.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فوز "صلاح" بجائزة "لاعب العام" باختيار الجماهير، بنسبة تصويت وصلت لـ 89%.

وتفوق نجم الكرة المصرية على منافسيه الإسباني ديفيد دي خيا (مانشستر يونياتد)، والبلجيكي كيفين دي بروين ورحيم ستيرلينغ (مانشستر سيتي)، والبلجيكي إيدين هازارد (تشيلسي)، وهاري كين (توتنهام هوتسبير).

اقرأ أيضاً :

كم جائزة فردية حصدها "صلاح" في أول مواسمه مع ليفربول؟

وبذلك أحكم النجم المصري قبضته على جميع جوائز "أفضل لاعب" في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ إذ تُوّج بجائزة "الأفضل"، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، ليصبح أول لاعب مصري وثاني عربي بعد الجزائري رياض محرز يظفر بالجائزة الفردية.

وحصد صلاح أيضاً جائزة "لاعب العام" في البطولة الإنجليزية، المقدمة من قبل النقاد الرياضيين، ليصبح أول عربي وأفريقي يفوز بالجائزة الفردية الرفيعة، التي تُعد أقدم جائزة في إنجلترا منذ إعلانها عام 1948.

كما فاز "أبو مكة" (نسبة لابنته الوحيدة) بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، والمقدمة هذه المرة من الشركة الراعية لـ "البريميرليغ".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. محمد صلاح صائد "الجوائز" الفردية

ونجح نجم "الفراعنة" في حصد "الحذاء الذهبي" كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في البطولة الإنجليزية، التي تحظى بشعبية وجماهيرية جارفتين في جميع أرجاء العالم؛ حيث أنهى الموسم هدّافاً برصيد 32 هدفاً، بفارق هدفين عن هاري كين.

كما بات الدولي المصري اللاعبَ الأكثر تسجيلاً للأهداف خلال موسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يتكون من 38 جولة؛ محطماً الرقم القياسي السابق، الذي كان مسجلاً باسم الثلاثي؛ الإنجليزي آلان شيرار (بلاكبيرن روفرز 1995-1996)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد 2007-2008)، والأوروغوياني لويس سواريز (ليفربول 2013-2014)، الذين أحرزوا 31 هدفاً خلال موسم واحد.

مكة المكرمة