محمد صلاح يحصد جائزة أفضل لاعب في "البريميرليغ"

"صلاح" يواصل حصد الجوائز الفردية

"صلاح" يواصل حصد الجوائز الفردية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 22-04-2018 الساعة 23:32


توّج النجم المصري محمد صلاح، مساء الأحد، بجائزة "أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم"؛ بعد تألقه بشكل لافت ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، الذي قدِم إليه صيف العام الماضي، آتياً من روما الإيطالي.

وجاء تتويج "صلاح" بالجائزة الفردية الرفيعة، بعد تفوقه على منافسيه في القائمة النهائية، التي عرفت وجود ثلاثي مانشستر سيتي، وهنا يدور الحديث حول البلجيكي كيفن دي بروين، والإسباني ديفيد سيلفا، والألماني ليروي ساني، إضافة إلى مهاجم توتنهام هوتسبير، الإنجليزي هاري كين، والحارس الإسباني لمانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا.

وبذلك، بات "صلاح" أول لاعب مصري يفوز بجائزة "الأفضل" في البريميرليغ"، وثاني عربي بعد الجزائري رياض محرز، الذي قاد فريقه ليستر سيتي لتحقيق معجزة كروية بالفوز بالدوري الإنجليزي على حساب العمالقة، عام 2016.

ويعد "صلاح" سابع لاعب في تاريخ ليفربول يفوز بالجائزة؛ بعد تيري مكديرموت، والأسكتلندي كيني دالغليش، والويلزي إيان راش، وجون بارنس، وستيفين جيرارد، والأوروغوياني لويس سواريز.

اقرأ أيضاً:

"محمد صلاح" عن قرب.. صنعَ السعادة بقريته وأبعد الأضواء عن أسرته

ويتربع "أبو مكة" على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفاً، بفارق مريح من الأهداف عن أقرب مُطارديه، كما أنه سجّل 41 هدفاً بقميص "الريدز" هذا الموسم في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، كما بلغ نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويُعد مرشحاً لتخطي روما الإيطالي، في طريقه إلى نهائي كييف، المقررة إقامته في 26 مايو المقبل.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك.. محمد صلاح صائد "الجوائز" الفردية

فوز "صلاح" لم يأتِ من فراغ؛ بعدما حقق رقماً قياسياً هذا الموسم بحصده جائزة "أفضل الشهر" في "البريميرليغ" 3 مرات بموسم واحد، بعد الإعلان عن فوزه بجائزة "أفضل لاعب" عن شهر مارس، بعد نوفمبر 2017 وفبراير 2018.

ويتصدر نجم المنتخب المصري سباق الحصول على جائزة "الحذاء الذهبي"، التي تُمنح لأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال موسم واحد، حيث يتفوق بفارق هدفين على "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي، مع قرب إسدال الستار على المسابقات المحلية.

أما على صعيد بقية الجوائز، فقد فاز الجناح الألماني لمانشستر سيتي، ليروي ساني، بجائزة "أفضل لاعب صاعد"، متفوقاً على الإنجليزيِّين هاري كين ورحيم سترلينغ.

مكة المكرمة