"مدد".. تطبيق قطري لخدمة عمال مونديال 2022

أُطلق رسمياً بعد جلسات نقاشية مكثَّفة مع عمال المشاريع
الرابط المختصرhttp://cli.re/LMnmpm

قطر تولي اهتماماً خاصاً بعمال المونديال

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 30-07-2018 الساعة 15:35

أطلقت قطر تطبيق "مدد" على الهواتف الذكيّة؛ من أجل تسهيل حياة 22 ألف عامل أثناء فترة عملهم في مختلف مشاريع اللجنة المنظِّمة لمونديال 2022، بالتعاون مع مبادرة مجتمع قطر للابتكار.

جاء ذلك بعد جلسات نقاشيّة مكثَّفة مع عمّال المشاريع، وتسجيل التطبيق فعاليّته عند تجربته على مجموعة تتألَّف من 250 عاملاً من عمَّال مشاريع اللجنة العليا.

ويهدف تطبيق "مدد" إلى أن يكون منصَّة لتقديم باقة واسعة من الخدمات التي تُلبّي احتياجات عمال مشاريع اللجنة العليا، وتسهّل حياتهم طوال فترة عملهم في قطر.

ومن ضمن تلك الخدمات تحسين تواصل العمال مع أصدقائهم وذويهم، وتسهيل إجراءات التحويلات المالية، وتعريف العمال بمختلف الأنشطة المجتمعيَّة، وتقديم نصائح صحيَّة وغذائية، ورفع مستوى وعي العمال بخدمة الخطّ الساخن لرفع تظلّمات عمال مشاريع اللجنة العليا، وإشراك العمال في استبانات العمّال المنتظمة.

كما يهدف أيضاً إلى حفظ نسخ إلكترونية من بطاقة الهوية القطرية وجواز السفر لاستخدامها عند الحاجة، وتسهيل استخدام أرقام الطوارئ، بالإضافة إلى تزويد التطبيق بخريطة توضّح مواقع ماكينات الصراف الآلي، والحدائق، والمراكز الصحية في قطر. 

 

في هذا الإطار يقول المدير التنفيذي لإدارة رعاية العمال وكبير مستشاري المشاريع الخاصة في اللجنة العليا، محمود قطب: إن "تطبيق مدد يُسهم في تقديم باقة متنوّعة من الخدمات والتسهيلات لعمّال مشاريع اللجنة العليا في أي وقت وزمان".

وأردف قائلاً: "كما يساعدنا هذا التطبيق على تعزيز تواصلنا المباشر مع العمال، وهو ما ما نعتبره أمراً هاماً في مسيرتنا نحو استضافة مونديال 2022. ويجسّد إطلاق هذا التطبيق مثالاً آخر على اهتمام اللجنة العليا بتوظيف التكنولوجيا الحديثة لرعاية العمال القائمين على بناء استادات البطولة".

بدوره قال مستشار المشاريع بمكتب المشاريع الخاصّة في اللجنة العليا، أوسكار بارانكو ليبانا: "أرى أن إشراك عمال مشاريع اللجنة العليا في تصميم تطبيق مدد منذ البداية يُعتبر أمراً رئيسياً لإطلاق هذه المبادرة التي تلبّي احتياجات عمال مشاريع اللجنة العليا، وتسهّل مختلف جوانب حياتهم طوال فترة عملهم في قطر. وقد أسهمت آراء العمال ومقترحاتهم القيّمة في تطوير هذا التطبيق وإطلاق نسخته الأولى".

مكة المكرمة