مدرب ألماني على رأس القيادة الفنية لـ "أثرياء باريس"

توخيل من المدربين الواعدين بالقارة العجوز

توخيل من المدربين الواعدين بالقارة العجوز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-05-2018 الساعة 19:51


أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الاثنين، تعاقده مع الألماني توماس توخيل، المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الألماني، لقيادة "العملاق الباريسي" لمدة عامين خلفاً للإسباني أوناي إيمري.

وأعرب النادي الباريسي المملوك لشركة قطر للاستثمارات الرياضية، في بيان رسمي عن "سعادته بإعلان تعيين توماس توخيل في منصب مدرب الفريق"، مشيراً إلى أن الألماني "وقع عقداً لعامين" مع النادي الذي أحرز هذا الموسم لقب الدوري المحلي للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة، وأضاف إليه لقبي كأس الرابطة وكأس فرنسا، حاصداً "الثلاثية المحلية".

وأوضح النادي الفرنسي أن توخيل البالغ 44 عاماً، سيبدأ مهامه في مطلع يوليو المقبل، مع بدء الفريق تمارينه الأولية تحضيراً للموسم المقبل.

ونقل بيان النادي الفرنسي عن توخيل قوله: "بكثير من الفرح والفخر والطموح أنضم إلى نادٍ كبير في كرة القدم العالمية هو باريس سان جيرمان"، مضيفاً: "أتطلع قدماً للعمل مع اللاعبين الكبار الذين يعدون من الأفضل" عالمياً.

وأضاف قائلاً: "بالتعاون مع جهازي الفني، سنقوم بكل ما يمكن لمساعدة الفريق للوصول إلى أعلى مستوى عالمي. ثمة إمكانية استثنائية في باريس، وهو التحدي الأكثر إثارة الذي أواجهه. أنتظر بفارغ الصبر أيضاً استكشاف ملعب "بارك دي برانس"" التابع لنادي العاصمة.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: ناصر الخليفي.. "أيقونة" رياضية ناجحة

واعتبر رئيس النادي الفرنسي، القطري ناصر الخليفي، أن توخيل يُعد من "المدربين الأوروبيين الأكثر تنافسية على المستوى العالي في الأعوام الأخيرة"، لافتاً إلى أن "شخصيته الطموحة، وميله المؤكد تجاه اللعب المرتكز على الدفع قدماً وقوة شخصيته، يتلاقون مع الأسلوب الذي لطالما رغبنا بمنحه لباريس سان جيرمان".

وكانت المهمة الأخيرة لتوخيل في منصب المدير الفني مع بوروسيا دورتموند الألماني في الفترة ما بين عامي 2015 و2017، حيث تُوّج في ختام مسيرته مع "أسود فيستفاليا" بكأس ألمانيا، قبل الاستغناء عن خدماته، نهاية الموسم الماضي؛ بسبب وجود "تباين بينه وبين الرئيس التنفيذي للنادي هانس-يواكيم فاتسكه".

مكة المكرمة