مدرب إيراني عن ملاعب قطر: تقنيات متطورة لا مثيل لها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kkaV84

مدرب بيرسبوليس الإيراني

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-09-2020 الساعة 20:38
- ما هي الملاعب المونديالية التي تحتضن مباريات أبطال آسيا؟

"خليفة الدولي"، و"الجنوب"، و"المدينة التعليمية".

- كم عدد المباريات التي تستضيفها قطر في البطولة الآسيوية؟

39 مباراة حتى الثالث من أكتوبر المقبل.

أشاد مدرب بيرسبوليس الإيراني، يحيى غول محمدي، بالملاعب القطرية التي تحتضن مباريات مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقال "محمدي"، يوم الأحد، في المؤتمر الصحفي عشية مباراة فريقه أمام الدحيل القطري، إنه لم يسبق أن رأى استادات لكرة القدم بهذه الروعة والتقنيات المتطورة، مشيراً إلى أنها ستعود بالفائدة ليس على قطر وحدها؛ بل على جميع بلدان قارة آسيا.

ووجَّه المدرب الإيراني شكراً للدولة الخليجية واتحاد الكرة فيها على تشييد "الاستادات المبهرة"، خاصةً أنه أتيحت له الفرصة بصفته لاعباً ومدرباً، للتجول في أرجاء العالم.

وأثنى على شجاعة الدوحة باستضافة مباريات البطولة الآسيوية الأبرز؛ إذ قال موضحاً: "لم تستطع دولة أخرى خلاف دولة قطر أن تتحلى بهذا القدر من الشجاعة للإقدام على استضافة منافسات دوري أبطال آسيا".

وتمنى أن تتعلم دول آسيا من تجربة قطر، وأن يعمل الجميع على تعزيز الجهود الرامية إلى دعم كرة القدم في القارة، واصفاً تلك المهمة بأنها "ليست سهلة".

وأكمل موضحاً: "يمكننا تحقيقها في أنحاء آسيا من خلال التخطيط والعمل الجاد، مسترشدين بجهود أسرة كرة القدم في قطر والجهات المعنية بالدولة في هذا الصدد".

كما أعرب مدرب بيرسبوليس عن امتنانه لكل من أسهم في عودة منافسات كرة القدم من جديد، "وأن نتمكن جميعاً من المنافسة في هذه البطولة هنا بقطر. وأرجو كل التوفيق والنجاح لأسرة كرة القدم القطرية".

وتشارك في البطولة القارية نخبة من أندية غربي آسيا لاستئناف ما تبقى من مباريات مرحلة المجموعات حتى مباراة نصف النهائي، بإجمالي 39 مباراة تقام على 4 ملاعب قطرية؛ 3 منها مونديالية هي: "خليفة الدولي"، و"الجنوب"، و"المدينة التعليمية"، إضافة إلى استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وكان قد جرى تعليق مباريات البطولة، في مارس الماضي؛ بسبب التطورات التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد.

واستؤنفت مباريات دوري الأبطال، في 14 سبتمبر الجاري، على أن يُختتم دور المجموعات في الـ24 من الشهر ذاته، فيما ستكون المحطة الختامية بـ"المربع الذهبي"، في الثالث من أكتوبر المقبل.

مكة المكرمة