مدرب البرازيل: نيمار أفضل لاعب في العالم حالياً

قال إن عودته من الإيقاف ستعطي دفعة معنوية

قال إن عودته من الإيقاف ستعطي دفعة معنوية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 12-11-2015 الساعة 09:25


قال مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم دونجا، الأربعاء، إن نجم بلاده نيمار هو أفضل لاعب في العالم حالياً، وإن عودته من الإيقاف ستعطي دفعة معنوية كبيرة للتشكيلة التي تحل ضيفة على الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2018.

ورداً على سؤال بشأن مقارنة نيمار بالثنائي ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، المسيطر على جائزة أفضل لاعب في العالم منذ 2008، أجاب دونجا: "إذا نظرنا للتصنيف من حيث الأرقام والإحصاءات فإن نيمار هو الأفضل حالياً".

وأضاف: "ميسي مصاب ورونالدو من المتوقع أن يكرر ما فعله العام الماضي. نيمار يتطور باستمرار منذ وصوله لبرشلونة (في 2013) وقام بكل ما كان متوقعاً منه بعد غياب ميسي ويمر بحالة رائعة".

وغاب نيمار البالغ عمره 23 عاماً عن أول مباراتين للبرازيل في تصفيات كأس العالم أمام تشيلي وفنزويلا؛ بسبب الإيقاف لسوء تصرفه الذي تسبب في طرده أثناء الخسارة بهدف دون مقابل أمام كولومبيا، في دور المجموعات بكأس كوبا أمريكا في وقت سابق هذا العام.

وبدون نيمار خسرت البرازيل أمام تشيلي بهدفين دون رد، وفازت على ضيفتها فنزويلا بثلاثة أهداف لواحد، وتحتل المركز الخامس في التصفيات المؤلفة من عشرة منتخبات.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة لكأس العالم في روسيا، في حين يخوض صاحب المركز الخامس ملحقاً تأهيلياً.

وحصلت الأرجنتين على نقطة واحدة في مباراتين، وتقبع في المركز السابع وستخوض مباراة الخميس أمام البرازيل وسط مخاوف بسبب الإصابات.

ويغيب عن الأرجنتين ميسي وسيرجيو أجويرو وكارلوس تيفيز في الهجوم، لكن دونجا رفض فكرة أن هذا يمنح البرازيل أفضلية، وحذراً من أن البدلاء قد يسببون مشاكل غير متوقعة لرغبتهم في ترك بصمة.

وقال المدرب للصحفيين قبل السفر لبوينس آيرس: "توجد بعض الإصابات لكنها تظل الأرجنتين".

مكة المكرمة