مدغشقر تنتزع تأهلاً تاريخياً في أولى مشاركاتها القارية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gqkeoe

مدغشقر تشارك للمرة الأولى في كأس أفريقيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-06-2019 الساعة 21:19

انتزع منتخب مدغشقر تأهلاً تاريخياً إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في مصر؛ إثر فوزه الثمين على نيجيريا بثنائية دون رد، الأحد، في ختام لقاءات المجموعة الثانية.

افتتح المنتخب الملغاشي التسجيل في شباك "نسور" نيجيريا عبر لالينا نومينغانهاري، في الدقيقة الـ13، قبل أن يؤمن زميله كاروليس أندريا ماستينور الانتصار بهدف ثانٍ في الدقيقة الـ53.

بهذه النتيجة تربعت مدغشقر على صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط، متفوقة بنقطة وحيدة على نيجيريا (تأهلت من الجولة السابقة)، في حين حلّت غينيا ثالثة بـ4 نقاط، عقب فوزها على بوروندي متذيلة القاع بثنائية نظيفة.

وودعت بوروندي البطولة القارية بعد تلقيها الخسارة الثالثة توالياً، فيما تملك غينيا فرصة التأهل لدور الـ16 بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

ترتيب المجموعة الثانية

وفي "استاد السلام" بالقاهرة استغلت غينيا طرد مدافع بوروندي كريستوف ندواروجيرا ببطاقة حمراء مباشرة بعد 12 دقيقة من البداية ليفتتح محمد ياتارا التسجيل في الدقيقة الـ25.

وضاعف اللاعب ذاته النتيجة بعد تمريرة من إبراهيما تراوري وضعته أمام مرمى المنافس ليسدد الكرة في الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة الـ52.

وتقام كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر على 6 ملاعب موزعة على 4 مدن: القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس.

وينقسم الدور الأول للبطولة الأفريقية إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحرز المركز الثالث.

مكة المكرمة