مرشح مغمور لخلافة فالفيردي في تدريب برشلونة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GQkNM5

فالفيردي تولى تدريب برشلونة خلفاً لإنريكي صيف 2017

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 24-12-2018 الساعة 17:10

وضع نادي برشلونة الإسباني مدرب ساسولو، الإيطالي روبيرتو دي زيربي، على قائمة المرشحين لخلافة المدير الفني الحالي إرنستو فالفيردي في ملعب "كامب نو".

وذكرت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، أن برشلونة يراقب تطور مدرب ساسولو "دي زيربي"، في ظل اقتراب نهاية عقد مدربه الحالي فالفيردي، صيف العام المقبل.

وبحسب الصحيفة الإيطالية، فإن المدرب الإيطالي يشتهر بأسلوب لعب مقارب لطريقة برشلونة، وكان على بعد خطوة واحدة من تولي تدريب لاس بالماس، أحد أندية الدوري الإسباني، الصيف الماضي.

وما يثير إعجاب إدارة برشلونة هو رفض دي زيربي تغيير أسلوبه في اللعب، بغض النظر عن وضع الفريق الذي يقوده.

ورغم ذلك، لا تبدو حظوظ دي زيربي في تدريب العملاق الكتالوني كبيرة، في ظل الحديث الذي يدور حالياً حول إمكانية استمرار فالفيردي في مقاعد بدلاء برشلونة، خاصة في حال أنهى هذا الموسم بألقاب وبطولات.

كما لا يملك المدرب الإيطالي، صاحب الـ39 عاماً، مسيرة حافلة في عالم التدريب؛ إذ أقيل من قيادة باليرمو بعد 3 أشهر من توليه المسؤولية، ثم انتقل لتدريب بينيفينتو الموسم الماضي، وانتظر حتى الجولة الـ16 من المسابقة من أجل الحصول على أول نقطة بالتعادل مع ميلان. والآن يقود ساسولو صاحب المركز الثامن بالبطولة الإيطالية.

يشار إلى أن فالفيردي خلف لويس إنريكي في تدريب برشلونة، صيف عام 2017، وقاده للتتويج بـ"الثنائية المحلية"، وهنا يدور الحديث حول الليغا وكأس الملك، لكنه ودع ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد روما الإيطالي.

وهذا الموسم، يتصدر برشلونة البطولة الإسبانية، بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد أقرب مطارديه، كما بلغ ثمن نهائي البطولة الأوروبية حيث سيواجه ليون الفرنسي.

مكة المكرمة