مسؤول قطري: سيتم تدشين 3 ملاعب مونديالية بـ2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4kbRM3

مباراة السوبر الأفريقي عرفت حضوراً جماهيراً حاشداً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 15-02-2020 الساعة 17:53

قال المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، خالد النعمة، إن قطر باتت مستضيفاً "مغرياً" لكل الاتحادات الرياضية التي تريد تنظيم بطولاتها العالمية، وذلك بعد يوم واحد من إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي في قطر.

وأوضح "النعمة"، أن الدوحة أضحت "محطة أساسية" لاستضافة كبرى الفعاليات الرياضية العالمية "ليس فقط على مستوى كرة القدم وإنما احتضنت أخيراً بطولة العالم للألعاب الشاطئية وبطولة العالم لألعاب القوى وبطولة العالم لكرة اليد".

وأشار إلى أن هدف قطر من استضافة كبرى الفعاليات الرياضية هو "صقل الكوادر والتدرب بشكل عملي في تنظيمها"، إلى جانب الاستفادة من "جوانب القصور إن وُجدت"، وتطوير الجوانب "الإيجابية"، حتى الوصول إلى كأس العالم لكرة القدم، شتاء عام 2022.

وكشف أنه ستتم ثلاثة ملاعب مونديالية على الأقل في هذا العام، وهي ملاعب "البيت" و"الريان" و"المدينة التعليمية"، لتنضم إلى استادَي خليفة الدولي والجنوب، اللذين افتُتحا عامي 2017 و2019، بحسب تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وعن "السوبر الأفريقي"، لفت إلى أن تنظيم الدوحة للبطولة جاء بعد نجاح استضافتها لنسخة العام الماضي، معرباً عن فخره بكون قطر أول دولة تستضيف البطولة الأفريقية خارج القارة السمراء.

وبيّن أن نسخة هذا العام، التي عرفت فوز الزمالك المصري على حساب الترجي التونسي (3-1)، "أخذت زخماً إعلامياً كبيراً"، بسبب وجود "فريقين عربيين عريقين"، فضلاً عن تمتعهما بقاعدة جماهيرية عريضة خصوصاً بين الجاليتين المصرية والتونسية الموجودتين في الدوحة، علاوة على حضور حاشد للصحفيين والإعلاميين.

وعن البطولات المقبلة، كشف المسؤول القطري أنه تم الإعلان أمس الجمعة، عن تنظيم بطولة رباعية دولية في مارس المقبل، ستضم منتخبات البرتغال وبلجيكا وكرواتيا وسويسرا.

كما أشار إلى أن قطر تستعد لتنظيم نهائي كأس أمير قطر في مايو المقبل، إلى جانب استضافة بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية توالياً في نهاية العام الجاري.

جدير بالذكر أن الدوحة استضافت الجمعة (14 فبراير)، مباراة كأس السوبر الأفريقي، للمرة الثانية توالياً، في إطار اتفاقية التعاون بين الاتحاد القطري ونظيره الأفريقي، والتي تنص أيضاً على استضافة الدوحة لنسختي 2021 و2022.
 

مكة المكرمة