مشاركة كبيرة في النسخة الأولى لبطولة الدوحة الدولية للترايثلون

الاتحاد القطري يسعى لإدخال نسخة الدوحة ضمن روزنامة الاتحاد الدولي السنوية

الاتحاد القطري يسعى لإدخال نسخة الدوحة ضمن روزنامة الاتحاد الدولي السنوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-01-2017 الساعة 17:02


أسدل الستار على منافسات النسخة الأولى من "بطولة الدوحة الدولية للترايثلون"، الجمعة، حيث انطلقت واختتمت داخل متحف الفن الإسلامي، بتنظيم الاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون.

وتضمنت المنافسات 3 رياضات؛ هي: سباق الجري على مسافتي 750 متراً و1.5 كيلومتر، والسباحة على مسافتي 5 و10 كيلومترات، والدراجات الهوائية على مسافتي 20 و40 كيلومتراً، بمشاركة 400 رياضي من مختلف دول العالم من الرجال والسيدات.

وضمن منافسات الرجال، فاز لاعب لوكسمبورغ، أوليفيه جودارات، في حين حل الألماني كريستيان هين في المركز الثاني، وجاء الإسباني جوان بيدريت في المركز الثالث.

وفي فئة الرجال "أولمبي مفتوح"، فاز بالمركز الأول الألماني دانيال كينغ، وفي المركز الثاني مواطنه سيمون هالفورد، في حين حل في المركز الثالث جاينالد كناريا. أما منافسات أولمبي للفرق للرجال، فشهدت فوز ألمانيا بالمركزين الأول والثالث عن طريق فريق تشارلز وطرجان. أما المركز الثاني، فكان من نصيب فريق البحرين الرياضي من مملكة البحرين.

وشهدت المنافسات لدى فئات السيدات، فوز الروسية كارميل لورد بالمركز الأول، وحلت في المركز الثاني الإيرلندية أوفي بويس، وفي المركز الثالث كارولين فان (مقيمة في قطر)، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية (قنا).

أما منافسات فئة السيدات "أولمبي مفتوح" للسيدات، ففازت بالمركز الأول الإسبانية اسورا سوسا، وفي المركز الثاني الرومانيا ماريا جيرادا، وحلت الأمريكية ميجان كليري في المركز الثالث.

اقرأ أيضاً :

النسخة الأولى من بطولة الدوحة الدولية للترايثلون تنطلق الجمعة

وقال رئيس الاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون الدكتور محمد الكواري، إن المنافسة جاءت قوية ومثيرة وشهدت مشاركة كبيرة، بلغت حسب اللجنة المنظمة 400 رياضي فقط، من بينهم 50 من قطر.

وأكد أن البطولة ستكون سنوية وتقام في هذا التوقيت وسيعمل الاتحاد القطري على أن تدخل ضمن روزنامة الاتحاد الدولي السنوية، معرباً عن سعادته بتنظيم النسخة الأولى من البطولة.

وأشار إلى أن البطولة تشتمل على 3 رياضات أولمبية على مسافات مختلفة لكل رياضة، وتأتي في ظل تزايد عدد ممارسي رياضة الدراجات في الدولة، مؤكداً حرص الاتحاد على تطور هذه الرياضة في المستقبل وتوسيع قاعدة المشاركة فيها.

مكة المكرمة