مصرع أسطورة كرة السلة كوبي براينت وابنته في تحطم مروحية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7XWyk3

تناقلت وسائل إعلامية عدة خبر رحيل الأسطورة الأمريكية وابنته

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-01-2020 الساعة 08:52

لقي نجم كرة السلة الأمريكية السابق كوبي براينت، وابنته، وسبعة آخرون، مصرعهم مساء الأحد، في تحطم طائرة هليكوبتر في مدينة كالاباساس في لوس أنجلس جنوبي ولاية كاليفورنيا.

وكان براينت (41 عاماً) يسافر برفقة ابنته جيانا (13 عاماً)، مع رفقاء آخرين في طائرته الخاصة عندما تحطمت.

وكان من بين القتلى جون التوبيلي، مدرب البيسبول في كلية أورانج كاونتي، وزوجته كيري وابنته أليسا، كما قتل كريستينا ماوزر مدرب كرة السلة للبنات.

وأشارت تقارير إلى أن المروحية التي تقل كوبي براينت حلقت وسط ضباب كثيف، على الرغم من قيام الشرطة بإصدار تحذيرات من التحليق جراء الطقس السيئ، وكذلك على الرغم من أن الشرطة كانت علقت رحلاتها الجوية بسبب سوء الأحوال الجوية.

تحطم

وغرد عمدة مدينة لوس أنجلس، إيريك غارسيا: "لوس أنجلس تبكي مع عائلة براينت لخسارة جيانا التي توفيت مع والدها وأصدقاء آخرين في مأساة اليوم. أحب كوبي ابنته كثيراً وهذا الحب ألهمه ليكون مدافعاً استثنائياً عن النساء والفتيات في الرياضة".

وقال مسؤول شرطة لوس أنجلس، أليكس فيلانويفا، إن ثمانية ركاب وطيار الطائرة لقوا حتفهم في الحادث، مضيفاً: "ليس هناك ناجون.. كان هناك تسعة أشخاص على متن الطائرة؛ الطيار وثمانية أفراد".

وأشارت إدارة الشرطة إلى أنه تم إطفاء ألسنة اللهب في موقع الحادث، ونشرت صورة لسيارة إطفاء والدخان الناجم عن الحريق.

وقال موقع "تي.إم.زي" المهتم بأخبار المشاهير، إن براينت اعتاد السفر بالمروحية منذ أن كان لاعباً في صفوف لوس أنجلس ليكرز، وكان يذهب إلى المباريات في مروحية من طراز "سيكورسكي إس-76".

ويعد براينت من بين قائمة الأكثر تسجيلاً في الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة، حيث سجل 33643 نقطة على مدى 20 عاماً مع ليكرز.

وفاز الأسطورة براينت بلقب دوري المحترفين خمس مرات، بالإضافة إلى ميداليتين ذهبيتين مع منتخب بلاده، إلى جانب جيمس في الألعاب الأولمبية 2008 في بكين، و2012 في لندن.

كوبي هو أب لأربع بنات، منهن جيانا التي توفيت معه في حادث تحطم المروحية.

مكة المكرمة