"مصري" يُعزز صفوف السعودية استعداداً للمونديال

"الفقي" يلعب مع الهلال منذ مطلع 2018

"الفقي" يلعب مع الهلال منذ مطلع 2018

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 16-03-2018 الساعة 21:19


وقع اختيار المدرب الأرجنتيني للمنتخب السعودي لكرة القدم، خوان أنطونيو بيتزي، على 28 لاعباً من أجل مواجهة أوكرانيا وبلجيكا "ودياً"، في إطار استعدادات "الأخضر" لنهائيات كأس العالم، المقررة في روسيا صيف هذا العام.

وبدا لافتاً اختيار لاعب الوسط المصري أحمد الفقي، المولود في السعودية، والذي يلعب ضمن صفوف الهلال منذ فترة الانتقالات الشتوية المنصرمة، ضمن القائمة المستدعاة للمواجهتين الوديتين "المرتقبتين"، خلال الشهر الجاري، وفقاً لما نشره حساب المنتخب السعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر".

وكان "الفقي" الوحيد من مواليد السعودية في تشكيلة بيتزي، رغم أن الرياض سعت جاهدة على مدار الأشهر الماضية للبحث عن مواهب كروية من المولودين في البلاد؛ بغية تعزيز صفوف المنتخب الأول، قبل انطلاق النهائيات العالمية.

ومنحت السعودية، مطلع أكتوبر 2017، الجواز السعودي لمختار علي، ذي الأصول الصومالية، والذي يدافع حالياً عن ألوان فيتسيه آرنيه بالدوري الهولندي على سبيل الإعارة، قادماً من صفوف تشيلسي الإنجليزي.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، قد شكَّل لجنة لاستقطاب المواهب الكروية من مواليد السعودية، ممَّن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و28 عاماً؛ من أجل الدفاع عن ألوانها في مختلف المحافل الكروية على الصعيدين القاري والعالمي.

اقرأ أيضاً :

ًتجنيس المواهب.. هل بات حلاً لتطوير الكرة السعودية والإماراتية؟

وينطلق المعسكر الإعدادي للمنتخب السعودي، السبت، في مدينة ماربيا بإسبانيا، حيث سيُلاقي نظيره الأوكراني في 23 مارس الجاري، قبل إكماله في العاصمة البلجيكية بروكسل للقاء رفاق إيدين هازارد، في الـ27 من الشهر نفسه.

وتعد هذه المرحلة التحضيرية الثالثة لـ"الأخضر" استعداداً لكأس العالم، في حين تقام المرحلة الرابعة بين نهاية أبريل ومنتصف مايو، والخامسة من 19 مايو وحتى صافرة بداية النهائيات العالمية.

اقرأ أيضاً :

احتراف اللاعبين السعوديين بإسبانيا.. خطوة رياضية أم صفقة تجارية؟

وتستهل السعودية مشوارها في مونديال 2018، في 14 يونيو المقبل، بمواجهة روسيا في المباراة الافتتاحية لـ"العرس الكروي الكبير"، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخبي مصر والأوروغواي.

مكة المكرمة