مصر تحقق "العلامة الكاملة" والأداء يثير تساؤلات كثيرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gAMRPP

مصر تنتظر ثالث المجموعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-07-2019 الساعة 00:20

حقق المنتخب المصري "العلامة الكاملة" في الدور الأول؛ بفوزه الثالث توالياً وجاء على حساب أوغندا بهدفين نظيفين، مساء الأحد، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في مصر حتى 19 يوليو الجاري.

ورغم الفوز فإن منتخب مصر لم يظهر بالشكل المطلوب في المباراة التي احتضنها "استاد القاهرة"، وأهدر المنافس عدة فرص محققة للتسجيل، خاصة في الشوط الثاني.

وإلى التفاصيل؛ فرض منتخب أوغندا سيطرته على أغلب مجريات الشوط الأول، وكان الأفضل في كثير من الهجمات، التي كادت أن تسفر عن أهداف لـ"الضيوف".

وتألق الحارس المصري محمد الشناوي وتصدى لأكثر من هجمة أوغندية خطيرة، قبل أن يقلب "الملك" محمد صلاح الطاولة رأساً على عقب بهدف رائع من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة لتسكن شباك المنافس، بحلول الدقيقة الـ36.

وبعد الهدف تحرر "الفراعنة" وكانوا قاب قوسين أو أدنى من تعزيز الغلة التهديفية، لكن محمود حسن "تريزيغيه" أهدر فرصة الهدف الثاني.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع منح القائد أحمد المحمدي الأمان لـ"الفراعنة"؛ بعد أن استغل كرة عرضية وسددها أرضية زاحفة في الشباك، وسط فرحة كبيرة في المدرجات.

وكعادتهم في البطولة الحالية؛ تراجع أداء المنتخب المصري في الشوط الثاني، مقابل فرص محققة للتسجيل لأوغندا، لكنها لم تجد طريقها إلى مرمى "الفراعنة".

بهذه النتيجة حصدت مصر نقطتها التاسعة في صدارة المجموعة الأولى لتضمن عبورها رسمياً إلى الدور ثمن النهائي، حيث ستواجه ثالث المجموعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة.

ورغم الخسارة ضمن منتخب أوغندا أيضاً التأهل إلى دور الـ16؛ إثر حلوله في وصافة الترتيب برصيد 4 نقاط، لتقابل ثاني المجموعة الثالثة، التي تضم الجزائر والسنغال وكينيا وتنزانيا.

ترتيب المجموعة الأولى

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها كشّر منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية عن أنيابه بفوزه الساحق على زيمبابوي برباعية نظيفة، معوضاً خسارته في الجولتين الأولى والثانية.

بذلك حصد المنتخب الكونغولي الملقب بـ"الفهود" أول ثلاث نقاط بالبطولة القارية، في حين تذيل منتخب زيمبابوي الترتيب برصيد نقطة واحدة.

بادر منتخب الكونغو الديمقراطية بافتتاح النتيجة في الدقيقة الرابعة عن طريق جوناتان بولينغي، ثم أضاف زميله سيدريك باكامبو هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ34، لينتهي الشوط الأول بثنائية نظيفة.

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للكونغو الديمقراطية نفذها باكامبو في المرمى مسجلاً في الدقيقة الـ65 هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، قبل أن يختتم بريت أسومبالونجا مهرجان الأهداف في الدقيقة الـ74.

وبات المنتخب الكونغولي مرشحاً للتأهل إلى دور الـ16 ضمن أفضل أربعة منتخبات حلّت بالمركز الثالث في دور المجموعات، انتظاراً لما ستسفر عنه بقية المباريات.

مكة المكرمة