مصر تستهل مشوارها بكأس أمم أفريقيا بفوز هزيل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gP7Evd

مصر تألقت في الشوط الأول وتراجعت دفاعياً في الثاني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-06-2019 الساعة 00:55

استهل منتخب مصر مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي يستضيفها على أرضه ووسط جماهيره، بفوز صعب على زيمبابوي، في المباراة الافتتاحية التي جرت، مساء الجمعة، على استاد "القاهرة الدولي".

وفرض المنتخب المصري سيطرة شبه مطلقة على مجريات الشوط الأول، وتسابق نجومه؛ وفي مقدمتهم محمد صلاح، الفائز مع ليفربول الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا 2019، إلى جانب عبد الله السعيد ومروان محسن، في إهدار الفرص المحققة أمام مرمى "المحاربين".

وبعد سلسلة من الفرص الضائعة ارتدى محمود حسن الشهير بـ"تريزيغيه" ثوب البطولة، بعد أن مهد كرة من على حدود منطقة الجزاء، وأطلقها بشكل رائع في شباك زيمبابوي، قبل 4 دقائق من الذهاب إلى استراحة ما بين الشوطين.

واختلف الحال في الشوط الثاني؛ إذ خيّم الهدوء على مجريات اللقاء وندرة الفرص، في حين شكل الضيوف خطورة كبيرة على مرمى الحارس المصري محمد الشناوي.

بهذه النتيجة اقتنص "الفراعنة" نقاط المباراة ليتربعوا على صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، في حين تذيل منتخب زيمبابوي القاع بلا رصيد، بانتظار نتيجة المباراة الثانية في المجموعة بين الكونغو الديمقراطية وأوغندا.

ويلعب رفاق "صلاح" ضد الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة، الأربعاء المقبل، في حين يلتقي منتخبا زيمبابوي وأوغندا ضمن الدور ذاته.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تستضيف كأس الأمم الأفريقية، للمرة الخامسة في تاريخها، وتُمني النفس بفوز منتخبها بلقبه الثامن في تاريخه، والأول منذ نسخة عام 2010.

مكة المكرمة