مصر تنفض غبار المونديال بتألق كبير بتصفيات أفريقيا

"الفراعنة" سحقوا النيجر بسداسية في ثاني جولات المجموعة العاشرة
الرابط المختصرhttp://cli.re/GwaY5N

محمد صلاح.. أحرز هدفين وصنع آخرين أمام النيجر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 08-09-2018 الساعة 23:33

دشن منتخب مصر لكرة القدم مشواره مع مدربه الجديد، المكسيكي خافيير أغيري، بفوز عريض على حساب ضيفه النيجر بسداسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء السبت، على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، في الجولة الثانية لحساب المجموعة العاشرة، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تحتضنها الكاميرون العام المقبل.

أحرز أهداف "الفراعنة"؛ مروان محسن وأيمن أشرف ومحمد صلاح "هدفين" وصلاح محسن ومحمد النني، في الدقائق الـ13 والـ20 والـ29 والـ74 والـ87 والـ90+2.

ورغم السداسية، فإن المباراة شهدت إضاعة نجم ليفربول محمد صلاح ركلتي جزاء تصدى لهما الحارس داودا كاسالي نجم النيجر الوحيد في المباراة.

بهذه النتيجة، رفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط، ليتقدم إلى الوصافة، خلف تونس المتصدر بالرصيد نفسه، قبل مواجهته ضد سوازيلاند، في حين يحتل النيجر المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الخامسة، انتهت مباراة ليبيا ومضيفتها جنوب أفريقيا بالتعادل السلبي، في حين حقق منتخب نيجيريا فوزه الأول بثلاثية نظيفة هزت شباك سيشل.

وحصد منتخب نيجيريا أول 3 نقاط له، ليحل ثالثاً في المجموعة الخامسة، التي يتصدرها منتخبا ليبيا وجنوب أفريقيا برصيد 4 نقاط لكل منهما، في حين تقبع سيشل في القاع بلا نقاط.

وانتزعت الجزائر نقطة من مضيفتها غامبيا بعد تعادلهما بهدف لمثله في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، ليرتفع رصيد "محاربي الصحراء" إلى 4 نقاط في صدارة جدول الترتيب، مقابل نقطة للمنافس، محتلاً المركز الثالث في المجموعة، التي تضم أيضاً بنين وتوغو.

وتأخر موعد انطلاق المباراة بسبب التدافع الجماهيري في ملعب المباراة، لدرجة وصلت إلى تخطِّيهم حاجز المدرجات، ليرفض حَكم اللقاء بدء المباراة؛ انتظاراً لإخراج الجماهير. 

وأخرج الأمن الغامبي مجموعة من الجماهير ليتم الاكتفاء بالموجودين في المدرجات؛ حفاظاً على سلامة لاعبي المنتخَبَين.

مكة المكرمة