مصير نهائي أبطال أفريقيا سيحسم في هذا الموعد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GyMMvk

من إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب "رادس" بتونس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-07-2019 الساعة 16:13

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) أن قرارها بخصوص نهائي أبطال أفريقيا لكرة القدم بين ناديي الوداد البيضاوي المغربي، والترجي الرياضي التونسي، سيصدر في الـ31 من يوليو الجاري. 

وقالت المحكمة الرياضية في بيان رسمي على موقعها: إنها "تلقت طلب استئناف القرار من طرف الوداد والترجي يوم 14 و17 من الشهر الماضي، على التوالي، بخصوص قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإعادة إياب نهائي دوري الأبطال الأفريقي".

وأضاف البيان: "الوداد يطالب بمنحه اللقب، في حين يطالب الترجي بإلغاء قرار الاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف) واحتفاظه باللقب". 

وأشارت إلى أنها "لن تقدم أية تفاصيل أخرى حول هذا الملف إلى غاية الإعلان عن قرارها النهائي يوم 31 يوليو".

وأعلن الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف)، الشهر الماضي، إعادة المباراة بين الترجي والوداد في إياب نهائي دوري الأبطال على ملعب محايد، عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة التي أقيمت على ملعب "رادس" في تونس؛ بسبب تعطل "تقنية الفيديو".

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن تتويج الترجي باللقب جاء بعد رفض الوداد استكمال إياب نهائي أبطال أفريقيا؛ بسبب اعتراض لاعبيه على تعطل تقنية الفيديو، التي كان من المفترض تطبيقها في النهائي القاري. 

ورفض الحكم الغامبي باكاري جاساما احتساب هدف التعديل للوداد في الدقيقة الـ61 بحجة سقوط وليد الكرتي في مصيدة التسلل، ما دفع لاعبي الفريق المغربي إلى مطالبة الحكم باللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.

واستمر توقف المباراة أكثر من ساعة كاملة، ليتخذ حكم اللقاء قراره معلناً فوز الترجي الذي كان يتقدم بهدف نظيف وقت توقف المباراة، علماً أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

مكة المكرمة