مطعم سوري يحتفل بإنجاز قطر الآسيوي.. هذا ما فعله

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g8X9Rj

تتويج قطر فجر فرحة كبيرة بالوطن العربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 02-02-2019 الساعة 20:43

احتفل مطعم سوري للأكلات الشعبية بفوز المنتخب القطري بلقب بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، التي أسدل عليها مؤخراً في الإمارات، على طريقته الخاصة.

وفي التفاصيل، أعلن مطعم "كرسبي ميل" في ريف إدلب عن "تخفيضات بنسبة 20% على جميع الأصناف والمأكولات المقدمة"؛ مبادرة منه للشعب القطري الشقيق.

وفجر فوز "العنابي" بالكأس الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه، فرحة هائلة في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج، خاصة في البلدان التي تعاني ظروفاً صعبة كفلسطين وسوريا واليمن.

وتحظى قطر وأميرها بشعبية كبيرة في العالم العربي؛ لكونها وقفت إلى جانب الشعوب، وساندت مطالبها بالحرية والديمقراطية، وقدّمت لها منحاً مالية ومساعدات تنموية لإغاثة المظلومين في كل مكان؛ عبر قوّتها الناعمة من مؤسسات وجمعيات أهلية وحكومية.

ولا تألو الدوحة جهداً في احتضان المواهب في مختلف المجالات، والعمل على تطويرها وتنميتها في مرافقها ومنشآتها التي تصنَّف من ضمن الأفضل عالمياً، فضلاً عن تقديمها منحاً دراسية للطلاب لإكمال تحصيلهم العلمي.

ومنتصف يناير 2019، أطلقت قطر حملة " أغيثوا عرسال"، الهادفة لإغاثة اللاجئين السوريين شمالي لبنان، بعد تضرّر الآلاف منهم من جراء موجة البرد التي ضربت مخيّماتهم، وامتدت التبرّعات لتشمل مخيمات 4 دول، حيث تبرّع أمير قطر بمبلغ 50 مليون دولار.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب قطر قدّم نسخة مثالية لكأس آسيا؛ إذ حقّق الفوز في جميع مبارياته بالدور الأول، ليتصدّر مجموعته الآسيوية الخامسة بالعلامة الكاملة؛ برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، على حساب لبنان (2-0)، وكوريا الشمالية (6-0)، والسعودية (2-0)، كما فاز في لقاءات الأدوار الإقصائية على العراق وكوريا الجنوبية (1-0)، والإمارات (4-0)، قبل التغلّب على اليابان في النهائي (3-1).

مكة المكرمة