معتز برشم يهدي قطر ثاني ميدالية ذهبية أولمبية بتاريخها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vzjyjq

البطل الأولمبي القطري معتز برشم

Linkedin
whatsapp
الأحد، 01-08-2021 الساعة 16:28

وقت التحديث:

الأحد، 01-08-2021 الساعة 18:15
- كم ميدالية حققها "برشم" في الأولمبياد؟

3 وهي: برونزية في أولمبياد 2012، وفضية بأولمبياد 2016، وذهبية أولمبياد طوكيو.

- من أول بطل حقق ذهبية في تاريخ مشاركات قطر الأولمبية؟

الرباع فارس إبراهيم في رفع الأثقال بأولمبياد طوكيو.

تُوّج البطل القطري معتز برشم، اليوم الأحد، بالميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وجاء تتويج برشم بعدما حقق رقماً قدره 2.37 متر، محطماً رقميه الأولمبيين السابقين اللذين سجلهما في أولمبياد لندن 2012 (2.29 متر)، وأولمبياد ريو دي جانيرو (2.36 متر).

وهذه الميدالية الثالثة لـ"برشم" خلال مشاركاته في دورات الألعاب الأولمبية بعد برونزية أولمبياد 2012 وفضية أولمبياد 2016.

وهذه الميدالية الذهبية الثانية لقطر في أقل من 24 ساعة، بعد تتويج الرباع فارس إبراهيم بذهبية رفع الأثقال وزن 96 كغ للرجال، وهي الأولى من نوعها في تاريخ الدولة الخليجية.

وكان برشم قد تُوّج بذهبية الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها الدوحة عام 2019، محققاً قفزة ارتفاعها 2.37 متر في نهائي المسابقة التي جرت على استاد "خليفة الدولي".

وبرشم (30 عاماً) هو خريج أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، صاحب ثاني أعلى وثبة في تاريخ منافسات الوثب العالي برقم خاص بلغ 2.43 متر، بفارق سنتيمترين فقط عن الكوبي خافيير سوتومايور صاحب الرقم القياسي العالمي الصامد منذ 28 عاماً.

تهنئة أميرية

بدوره هنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، البطل معتز برشم بعد فوزه بميدالية ذهبية بالوثب العالي ضمن أولمبياد طوكيو.

وقال الشيخ تميم في حسابه على "تويتر": "تهانينا لبطلنا معتز برشم ولقطر بهذا الفوز. أنت نموذج للجد والمثابرة للشباب القطري".

أما رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، فكتب على حسابه بـ"تويتر" قائلاً: "نحمدك يا ذا العرش ثاني ميدالية ذهبية لقطر في الأولمبياد".

وأكمل موضحاً: "نرفع التهاني والتبريكات لأمير البلاد المُفدى والأمير الوالد وأهل قطر وكل العرب على فوز البطل معتز برشم بالميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي".

مكة المكرمة