معهد جسور المونديالي.. هكذا تغلّب على أزمة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QnMk11

أكثر من 90 شخصاً شارك في التعلم عن بعد

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-04-2020 الساعة 17:19

تواصل أذرع اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية تحديها لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وكان آخرها تجربة معهد "جسور"، الذي حظي بإشادة واسعة إثر انتقاله إلى نظام التدريس عبر الإنترنت.

ونجح معهد جسور في تقديم الوحدة الثانية من دبلوم إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى، بمشاركة أكثر من 90 شخصاً عبر التعليم عن بُعد، وفق بيان وصل "الخليج أونلاين" نسخة منه.

وتبنى المعهد نظام التدريس عن بعد بالتعاون مع كلية "بوكوني" للإدارة البريطانية؛ لكي يتوافق مع متطلبات منتسبيه والمحاضرين الضيوف، والذين يتوزعون بين قطر وإيطاليا.

وفي استبيان حول التعليم عن بُعد، عبر 90% من المشاركين عن رضاهم عن التجربة، فيما أكد 80% منهم تفاعلهم بحماس مع المحاضرات عن بعد.

معهد جسور

وأبدت المديرة التنفيذية لمعهد جسور، عفراء النعيمي، سعادتها لرضا المشاركين وتفاعلهم مع المحتوى المُقدم، مؤكدة اتخاذ كل الاحتياطات الصحية منذ تفشي الوباء.

وأشاد المشاركون بطريقة إدارة البرامج عن بُعد، وسبل تنظيم العمل الجماعي، فضلاً عن التفاعل في غرف الاستراحة الافتراضية.

كما تناول الضيوف المتحدثون مواضيع محددة بشكل تفصيلي وشامل، تبعتها جلسات أسئلة وأجوبة واستبيانات مباشرة.

وشهد البرنامج حضور نخبة من المحاضرين الضيوف منهم نيكولو مورناتي، رئيس الرياضة الصيفية وتطوير الأعمال في أنفرونت للرياضة والإعلام، وكلوديا كاتاي، رئيس تطوير الأعمال في باليش للعروض العالمية، وهي مؤسسة تشرف على إقامة الفعاليات الضخمة مثل دورة الألعاب الأولمبية، بالإضافة إلى الأساتذة في كلية بوكوني للإدارة.

وسيشهد يونيو المقبل تقديم الوحدة التالية، وسيكون معهد جسور مستعداً لتقديم البرنامج عن بعد للمرة الثانية إذا اقتضى الأمر ذلك.

معهد جسور

جدير بالذكر أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث أسست معهد جسور عام 2013، مستلهمة الفكرة عقب فوز دولة قطر باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

ويُنظم معهد جسور العديد من الدورات التدريبية التي يقدمها أبرز الخبراء في مجال إدارة الرياضة والفعاليات الكبرى، لتدريب المهنيين من أجل استضافة البطولة وما بعدها، فضلاً عن انتقال المعرفة المكتسبة إلى الجيل القادم من المتخصصين في إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى بالعالم العربي، 

الاكثر قراءة

مكة المكرمة