مغربي ينافس كيليان مبابي على جائزة "الفتى الذهبي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G8P1kW

مبابي فاز صيف هذا العام بجائزة أفضل لاعب شاب بالمونديال

Linkedin
whatsapp
الخميس، 01-11-2018 الساعة 22:08

أماطت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، الخميس، اللثام عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة "الفتى الذهبي" لأفضل لاعب صاعد في القارة الأوروبية لم يتجاوز الـ21 عاماً.

وضمت القائمة النهائية 20 لاعباً شاباً من أصل 100 كانوا مرشحين بشكل أولي، وعرفت وجود أبرز اللاعبين الواعدين في القارة العجوز، جاء في مقدمتهم نجم فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، المتألق بشدة بقميص "أمراء باريس".

ويُعد مبابي أقوى المرشحين للفوز بجائزة "الفتى الذهبي"؛ بعدما حصد هذا الصيف جائزة أفضل لاعب شاب في مونديال روسيا، الذي تعرف تتويج منتخب بلاده على حساب كرواتيا، فضلاً عن حصده مختلف الألقاب المحلية مع سان جيرمان.

وإلى جانب مبابي، حضر عدد من نجوم الكرة الصاعدين، على غرار البرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، والهولندي ماتياس دي لخيت مدافع أياكس أمستردام، والمغربي أشرف حكيمي ظهير أيمن بوروسيا دورتموند الألماني.

وكان مبابي قد حصد جائزة العام الفائت؛ بعدما قاد موناكو للفوز بلقب الدوري الفرنسي، بالإضافة إلى مساهمته في قيادة فريق الإمارة إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وفي حال نجح مبابي بالفوز بجائزة "الفتى الذهبي" هذا العام فسيكون أول لاعب في العالم ينال لقب "الأفضل" تحت 21 عاماً في مناسبتين.

تجدر الإشارة إلى أن مبابي عزز صفوف فريق العاصمة الفرنسية، صيف العام الماضي، قادماً من موناكو على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء بصفة دائمة مقابل 180 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في العالم بعد زميله في النادي الباريسي، البرازيلي نيمار دا سيلفا.

مكة المكرمة