مفاجآت في قائمة الفيفا لأفضل لاعب في العالم 2019

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G52kA7

القائمة عرفت غياب عدداً من الأسماء الكبيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 31-07-2019 الساعة 17:43

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأربعاء، عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم 2019، وعرفت حضوراً لأبرز النجوم وغياباً لعدد آخر من الأسماء اللامعة؛ كالبرازيلي نيمار دا سيلفا، ومواطنه الحارس أليسون بيكر، والجزائري رياض محرز، والكرواتي لوكا مودريتش، الفائز بالجائزة في 2018.

وجاء النجمان؛ الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس قائمة مرشحي الفيفا الـ10 للظفر بالجائزة الفردية المرموقة، فضلاً عن البلجيكي إيدين هازارد المنتقل هذا الصيف من تشيلسي الإنجليزي إلى صفوف فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد.

وظهر الدولي المصري محمد صلاح في قائمة "الأفضل"؛ لدوره الكبير في قيادة ليفربول الإنجليزي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وهو الإنجاز الذي منح زميليه في الفريق؛ السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجل فان دايك حضوراً في قائمة المرشحين.

وبرز الثنائي الهولندي الشاب فرينكي دي يونغ وماتياس دي ليخت لمساهمتهما اللافتة في وصول فريقهما السابق أياكس أمستردام إلى نصف نهائي دوري الأبطال، قبل رحيلهما في الميركاتو الصيفي إلى برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي على الترتيب.

وأكمل قائد توتنهام هوتسبير الإنجليزي هاري كين و"أيقونة" باريس سان جيرمان كيليان مبابي قائمة المرشحين للمنافسة على جائزة الأفضل لهذا العام.

ويعد غياب رياض محرز، المتوّج مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي بـ"ثلاثية محلية" ومنتخب بلاده بكأس أمم أفريقيا 2019 مفاجئاً بالنسبة لكثيرين من عشاق "الساحرة المستديرة"، متسائلين عن آلية اختيار المرشحين للمنافسة على أرفع الجوائز العالمية.

ومن المقرر الإعلان عن الفائز بالجائزة الفردية، خلال الحفل المرتقب في مدينة ميلانو الإيطالية، في الـ23 من سبتمبر المقبل، لخلافة مودريتش، الذي كسر هيمنة "البرغوث" و"الدون" على الجوائز الفردية في العقد الأخير.

ويتم اختيار الفائز بجائزة الأفضل فى العالم عبر تصويت يشارك فيه مدربو المنتخبات، وقادة المنتخبات، ومجموعة مختارة من الصحفيين، فضلاً عن الجماهير.

وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم باستفتاء الفيفا اندمجت مع جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، وذلك خلال الفترة ما بين عامي 2010 و2015 ثم انفصلت الجائزتان مجدداً بداية من 2016.

مكة المكرمة