مفاجآت في قائمة المرشحين لجوائز الاتحاد الأوروبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wBo3x

صلاح كان هدّافاً لليفربول في دوري أبطال أوروبا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-08-2019 الساعة 20:48

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الخميس، عن قائمة المرشحين لجوائز الأفضل في النسخة الماضية من مسابقة دوري أبطال أوروبا (2018-2019).

وقبض ليفربول على "الأميرة الأوروبية" للمرة السادسة في تاريخه؛ بفوزه على مواطنه توتنهام هوتسبير بثنائية نظيفة، في النهائي القاري الذي أقيم على ملعب "واندا ميترو بوليتانو".

وخلت قائمة المرشحين لجائزة أفضل مهاجم بدوري الأبطال من النجم المصري محمد صلاح، رغم كونه هدّافاً لفريقه بالبطولة القارية (5 أهداف)، لكنها عرفت في الوقت ذاته وجود زميله السنغالي ساديو ماني، إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس).

أما على صعيد الحراسة فيتنافس البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول)، والفرنسي هوغو لوريس (توتنهام)، والألماني مارك أندريه تير شتيغن، على جائزة الأفضل في الموسم الماضي بدوري الأبطال.

ويتصارع ثنائي ليفربول؛ الإنجليزي ترنت ألكساندر- أرنولد، والهولندي فيرجيل فان دايك، مع الهولندي ماتياس دي ليخت، المنتقل حديثاّ من أياكس أمستردام إلى يوفنتوس الإيطالي، على جائزة أفضل مدافع.

جوائز اليويفا

وعلى مستوى خط الوسط عرفت قائمة المرشحين وجود الإنجليزي جوردان هندرسون (ليفربول)، والهولندي فرينكي دو يونغ (أياكس ثم برشلونة)، والدنماركي كريستيان إريكسن (توتنهام).

وسيعلن الاتحاد القاري عن اللاعبين الفائزين بجوائزه الفردية على هامش سحب قرعة دور المجموعات بدوري الأبطال، المقررة إقامتها في الـ29 من الشهر الجاري بإمارة موناكو الفرنسية.

مكة المكرمة