مقترح لاتيني "مجنون" بشأن كأس العالم.. تعرّف عليه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gVVmQr

"كونميبول" يواصل تقديم مقترحاته المثيرة للجدل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 25-11-2018 الساعة 18:24

فجّر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، قنبلة جديدة؛ إذ تقدم بطلب لنظيره الدولي للعبة بمقترح وصف بـ "المجنون"، يقضي بإقامة نهائيات كأس العالم مرة كل عامين بدلاً من النظام السائد حالياً مرة كل 4 سنوات.

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن رئيس كونميبول، الباراغوياني أليخاندرو دومينغيز، طلب بالفعل إقامة المونديال الكروي كل عامين، خلال اجتماع مجلس الفيفا في رواندا، الذي عقد في أكتوبر المنصرم.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن دومينغيز يرتبط بعلاقة قوية مع رئيس الفيفا، السويسري جياني إنفانتينو، وهو ما قد يحظى بمحل اهتمام وتقدير من قبل الأسرة الكروية الدولية.

لكن الصحيفة شددت في الوقت ذاته على أن المقترح المقدم سيكون موضع معارضة شديدة من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة، الذي يخشى بشدة من تأثيره على بطولة كأس الأمم الأوروبية (اليورو).

وكان الاتحاد الدولي للعبة قد اتخذ قراراً بزيادة عدد منتخبات كأس العالم من 32 إلى 48، ابتداء من نسخة 2026، التي ستقام بشكل مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وبعد بضعة أشهر، قدَّم رئيس كونميبول إلى نظيره رئيس الفيفا جياني إنفانتينو مقترحاً موقَّعاً من رؤساء الاتحادات الـ10، حثّه من خلال على التوسع المبكر انطلاقاً من مونديال قطر 2022، وعدم الانتظار إلى نسخة 2026.

مكة المكرمة