مقترح لزيادة عدد أندية الدوري الكويتي الممتاز

من لقاءات الدوري الكويتي الممتاز

من لقاءات الدوري الكويتي الممتاز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 17-04-2018 الساعة 17:51


تناقش لجنة التسوية المكلفة بإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم مقترحاً موقعاً من 12 نادياً من أجل إلغاء الهبوط هذا الموسم، واعتماد مشاركة 10 أندية في الدوري الممتاز، إضافة إلى 5 أندية في الدرجة الأولى، اعتباراً من الموسم الكروي المقبل (2018-2019).

وفي التفاصيل؛ تمكن نادي التضامن، الذي هبط رسمياً لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم، من الحصول على توقيع 12 نادياً، ليس من بينها أندية "الكويت" والقادسية وخيطان، بهدف زيادة عدد أندية الدوري الممتاز من 8 إلى 10.

وفي حال اعتماد المقترح من قبل مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للعبة، فإن الموسم المقبل من الدوري الممتاز سوف يضم الأندية الثمانية الحالية، إضافة إلى بطل الدرجة الأولى ووصيفه.

كما ينص المقترح على ضرورة البحث عن نادٍ سادس لدوري الدرجة الأولى، الذي سيقام على الأرجح عبر ثلاثة أقسام وفقاً لتقارير محلية.

اقرأ أيضاً :

بمساهمة قطرية.. الحياة الكروية تعود من جديد إلى "بلاد الرافدين"

تجدر الإشارة إلى أن الدوري الكويتي الممتاز يتكون حالياً من 8 أندية في حين تشارك 7 أندية في الدرجة الأولى.

وتنص اللوائح والقوانين الحالية على هبوط متذيل ترتيب الدوري الممتاز مباشرة (التضامن)، في حين سيلعب صاحب المركز السابع مباراة فاصلة مع "وصيف" الدرجة الأولى، في حين يصعد بطل المسابقة الأخيرة إلى دوري الأضواء.

ورفع "الفيفا"، في ديسمبر الماضي، الإيقاف عن كرة القدم الكويتية، ما ترتب عليه استضافة الكويت بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 23)، وتشكيل "لجنة تسوية" لإدارة شؤون اتحاد الكرة اليومية والتحضير لانتخابات مبكرة وفقاً للوائح والقوانين المُعدلة.

مكة المكرمة