ملاكم قطري يدخل موسوعة "غينيس".. ما هو إنجازه؟

إنجاز جديد للرياضة القطرية

إنجاز جديد للرياضة القطرية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-07-2017 الساعة 20:16


نجح الملاكم القطري، عبد اللطيف محمد صادق، في دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بعدما حقق إنجازاً غير مسبوق على مستوى العالم بأسره.

وذكر موقع قناة "الكأس" القطرية، الثلاثاء، أن الملاكم القطري أتقن تمارين الضغط بأصبعين فقط، محققاً 72 ضغطة خلال دقيقة واحدة، وهو ما لم يتمكن أي رياضي آخر في العالم من تحقيقه على مدار التاريخ.

DFBfp5oVwAAzdR6

وأضافت القناة القطرية، أن الإنجاز جاء في اليوم ذاته الذي دشن فيه اتحاد الملاكمة والمصارعة برئاسة يوسف الكاظم، جدارية "تميم المجد"، تضامناً مع القيادة السياسية في الدوحة في وجه الحصار البري والجوي المفروض من قبل السعودية والإمارات والبحرين، منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 5 يونيو المنصرم.

وأشارت إلى أن الإنجاز القطري حضره كوكبة كبيرة من منتسبي اتحاد الملاكمة والمصارعة، وكافة وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

بدوره قال الكاظم، إنه كان حريصاً على توثيق هذا الإنجاز الرياضى القطري الخالص من خلال وجود وسائل الإعلام المختلفة، خاصة قنوات "بي إن سبورت" الرياضية؛ "لما لها من سمعة دولية وعالمية، وللحفاظ أيضاً على حقوق هذا الإنجاز للابن البار عبد اللطيف صادق".

في السياق ذاته، أبدى الملاكم القطري سعادته للإنجاز غير المسبوق، قائلاً: "أحمد الله أن وفقني لتحقيق رقم قياسي جديد وغير مسبوق وتسجيله باسم دولة قطر، لنؤكد أن الرياضة القطرية في شتى الرياضات والألعاب الجماعية والفردية تنطلق نحو العالمية، ولها أرضية صلبة تقف عليها".

مكة المكرمة