ملعب مونديالي يحتضن نهائي كأس أمير قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GJA9eZ

استاد الوكرة ثاني ملاعب مونديال قطر "جاهزية"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-04-2019 الساعة 23:52

يحتضن استاد الوكرة بحُلته المونديالية المباراة النهائية لبطولة كأس أمير قطر لكرة القدم، المقررة إقامتها في السادس عشر من الشهر المقبل.

وقال نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم سعود المهندي، في تصريحات لتلفزيون قطر: إن "استاد الوكرة المونديالي سيحتضن نهائي كأس الأمير"، لافتاً إلى أنه تم توجيه دعوات للاتحادات الآسيوية لحضور المباراة الختامية في الموسم.

وكان "الخليج أونلاين" قد انفرد، مطلع هذا الشهر، بخبر إقامة نهائي "أغلى الكؤوس" على استاد الوكرة، الذي حقق رقماً قياسياً عالمياً كأسرع عملية فرش عشب لملعب كرة قدم في العالم (9 ساعات و15 دقيقة).

ويأتي افتتاح استاد الوكرة، المستوحى تصميمه من أشرعة المراكب التقليدية ويحمل بصمات المهندسة العراقية الراحلة زها حديد، بعد عامين تقريباً من افتتاح "استاد خليفة الدولي"، بإقامة نهائي كأس أمير قطر، وبحضور كوكبة من الشخصيات الرياضية العربية والآسيوية والعالمية.

وتبلغ سعة استاد الوكرة، التابع لنادي الوكرة أحد أعرق الفرق القطرية، 40 ألفاً، ومن المقرر أن يحتضن المباريات المونديالية حتى دور الثمانية.

استاد الوكرة

وكانت الدوحة قد أزاحت، أواخر العام الماضي، عن تصميم استاد لوسيل، أكبر ملاعب مونديالها، بطاقة جماهيرية تصل إلى 80 ألفاً، علماً أنه سيحتضن المباراتين الافتتاحية والختامية للنهائيات العالمية المقبلة.

كما يشهد نهاية هذا العام افتتاح استاد "البيت" بمدينة الخور، ليكون ثالث ملاعب مونديال قطر جاهزية، على أن تكتمل جميع الملاعب في العام المقبل 2020؛ أي قبل عامين كاملين من صافرة البداية المونديالية، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ دورات كأس العالم على الإطلاق.

ونالت قطر، في 2 ديسمبر 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، وتعهّدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم، كما تسلّم أميرها، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في منتصف يوليو الماضي، رسمياً، راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة.

مكة المكرمة