مليون ريال بانتظاره.. اتحاد جدة بطلاً لكأس ولي العهد السعودي

اتحاد جدة يتوّج بلقبه الثامن في المسابقة المحلية

اتحاد جدة يتوّج بلقبه الثامن في المسابقة المحلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-03-2017 الساعة 20:56


توّج نادي "الاتحاد" بكأس ولي العهد السعودي، للمرة الثامنة في تاريخه؛ إثر فوزه على منافسه النصر بهدف نظيف، في المباراة النهائية، التي أقيمت مساء الجمعة، على استاد الملك فهد الدولي، بحضور جماهيري كبير، يتقدمهم الأمير محمد بن نواف.

وخاض "العميد" مباراته النهائية في كأس ولي العهد السعودي للمرة الحادية عشرة، خرج منها بسبعة ألقاب، آخرها في 2014، على حساب جاره الأهلي، قبل أن يُضيف لقبه الثامن على حساب "العالمي" في نسخة 2017.

افتتح اتحاد جدة التسجيل بهدف أحرزه نجمه المصري محمود "كهربا"، في الدقيقة الـ 16 من عُمر المباراة، وسط فرحة كبيرة لجماهير "العميد" التي احتشدت في المدرجات.

وحاول النصر إدراك التعادل فيما تبقى من دقائق من الشوط الأول؛ لكنه فشل في ترجمة الفرص التي حصل عليها إلى أهداف، لينتهي النصف الأول من اللقاء الذي أداره الحكم الإنجليزي المخضرم مارك كلاتنبرغ، بتقدم "العميد" بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني لم ينجح النصر في الوصول إلى شباك اتحاد جدة، الذي استبسل لاعبوه في الدفاع عن مرمى الفريق وإبعاد كافة الكرات الخطرة.

وحضر ولي العهد السعودي، محمد بن نايف، المباراة النهائية إلى جانب ولي ولي العهد، محمد بن سلمان، الذي يشغل أيضاً منصب وزير الدفاع.

وبفوزه بالنهائي واللقب المحلي، يكون اتحاد جدة قد ظفر بجائزة مالية قيمتها مليون ريال سعودي، أعلن عنها الملياردير السعودي الشهير الوليد بن طلال.

تجدر الإشارة إلى أن النصر تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على النجوم في الدور الأول (3-0)، والوطني في ثمن النهائي (3-1)، قبل أن يتجاوز الوحدة بهدف نظيف في ربع النهائي، ثم تخطّى عقبة جاره الهلال بثنائية بيضاء في نصف النهائي.

في الجهة المقابلة، تأهل الاتحاد عقب فوزه الصعب على الجيل (3-2) في الدور الأول، وأنقذته ركلات الترجيح في ثمن النهائي أمام القادسية، بنتيجة 8-7، وفي ربع النهائي تجاوز الباطن بهدف وحيد، ثم تخطّى جاره اللدود الأهلي في نصف النهائي بنتيجة (3-2)، قبل إسقاط النصر في النهائي بهدف نظيف.

مكة المكرمة