مملوك قطرياً.. سان جيرمان يتصدر "أغلى أندية العالم"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZEDbD

الفريق الفرنسي قلص حجم ديونه بواقع 70 مليون يورو في 2019

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 15-02-2020 الساعة 22:26

تصدَّر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قائمة الأندية الأقوى مالياً على مستوى العالم في كرة القدم، مع تقليص حجم ديونه بواقع 70 مليون يورو خلال العام الماضي.

وجاء في المرتبة الثانية، وفق ما نشره تقرير "Soccerex Football Finance 100" السنوي، السبت، مانشستر سيتي الإنجليزي، مع تجاوز ديونه 90 مليون يورو.

ويعد باريس سان جيرمان أحد أبرز أندية القارة الأوروبية العجوز، ويفرض هيمنة مطلقة على البطولات المحلية، ويضم في صفوفه كوكبة من اللاعبين البارزين، على غرار البرازيلي نيمار، والفرنسي كيليان مبابي، والإيطالي ماركو فيراتي، ومملوك لهيئة قطر للاستثمارات الرياضية، ويقوده القطري ناصر الخليفي.

واحتل بايرن ميونيخ الألماني المركز الثالث، تلاه توتنهام هوتسبير الإنجليزي رابعاً، ثم ريال مديد الإسباني في المركز الخامس، وفقاً للتقرير.

وجاءت أندية إنجلترا؛ أرسنال وتشيلسي وليفربول في المراكز من السادس إلى الثامن، في حين حلّ يوفنتوس بطل إيطاليا تاسعاً، متفوقاً على بوروسيا دورتموند الألماني.

وجاء أتلتيكو مدريد في المركز الـ11، متفوقاً على مواطنه برشلونة، الذي حلّ في مرتبة متأخرة، بعيداً عن مراكز القمة.

وتراجع مانشستر يونايتد الإنجليزي ثمانية مراكز، ليحتل المركز الـ16، وذلك يعود بصفة أساسية إلى تراجع قيمة تشكيلته وزيادة قيمة ديونه النقدية.

وتدخل مجموعة عوامل في آلية تحديد الموقف المالي للأندية، كقيمة التشكيلة الحالية للنادي، والأصول الملموسة، والتمويل المتوافر في حساباته، والاستثمارات المحتملة للمُلاك، وصافي الديون.

مكة المكرمة