منتخب اليمن يبلغ كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه

تأهل تاريخي للمنتخب اليمني

تأهل تاريخي للمنتخب اليمني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 27-03-2018 الساعة 18:39


تأهل المنتخب اليمني، الثلاثاء، إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي ستقام في الإمارات عام 2019، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

وجاء تأهل اليمن للبطولة الأبرز على الساحة القارية بعد هزيمة طاجيكستان أمام الفلبين بهدف مقابل هدفين، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

وحجز المنتخب اليمني مقعده في النهائيات، بغض النظر عن مواجهته أمام ضيفه منتخب نيبال، والتي لعبت لاحقاً وانتهت بفوز اليمنيين بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد "سحيم بن حمد" بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتصدرت الفلبين المجموعة برصيد 12 نقطة، وجاء اليمن في المركز الثاني، برصيد 10 نقاط، بفارق 3 نقاط عن طاجيكستان، في حين احتلت نيبال المركز الرابع برصيد نقطتين فقط.

وكان اليمن قد ضمن تأهله القاري قبل فوزه على نيبال؛ بفضل المواجهات المباشرة، حيث حقق المنتخب العربي فوزاً على طاجيكستان بهدف نظيف، وتعادلاً سلبياً في اللقاء الثاني.

اقرأ أيضاً :

مُقدمةً دعماً سخياً.. قطر الوطن البديل للرياضة اليمنية

بذلك اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة للبطولة القارية؛ إذ تأهلت في المرحلة الأولى منتخبات أستراليا، والصين، والعراق، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وقطر، والسعودية، وسوريا، وتايلاند، وأوزبكستان.

أما المرحلة الثانية والأخيرة، فقد شهدت تأهل منتخبات الهند، وقيرغيزستان، وفلسطين، ولبنان، وكوريا الشمالية، والأردن، وفيتنام، وسلطنة عُمان، والبحرين، وتركمانستان، والفلبين، واليمن.

اقرأ أيضاً :

قطر.. وجهة سياحية "مفضلة" تستقطب أندية ومنتخبات العالم

ويشارك في التصفيات الأخيرة 24 منتخباً، موزعة على 6 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة للالتحاق بـ11 منتخباً ضمن التأهل من المرحلة الأولى، إلى جانب الإمارات البلد المستضيف.

مكة المكرمة