منتخب قطر الأولمبي يتأهل لكأس آسيا تحت 23 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GryKkD

قطر تأهلت كبطلة لمجموعتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-03-2019 الساعة 20:58

تأهل منتخب قطر الأولمبي إلى نهائيات كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً، رغم تعادله مع نظيره العُماني بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب "أسباير"، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى الخاصة بالتصفيات القارية.

افتتحت عُمان التسجيل بفضل رأسية عمران الحيدي، الذي حوّل ركلة ركنية إلى الشباك القطرية، في الدقيقة الـ19، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الأحمر" العُماني.

وعادل "العنابي" القطري النتيجة بالطريق ذاته وذلك برأسية قوية من حسن أحمد، مستغلاً كرة عرضية، في الدقيقة الـ49، قبل أن يعود نفسه لزيارة الشباك العُمانية للمرة الثانية مع حلول الدقيقة الـ72.

ورفض العُمانيون رفع الراية البيضاء ونجحوا في تعديل الكفة بواسطة سعود الحبسي، في الدقيقة الـ77، ليحسم التعادل (2-2) المواجهة الخليجية الخالصة.

بهذه النتيجة ضمن "الأدعم" الأولمبي صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على عُمان صاحبة الرصيد ذاته.

وكان منتخب قطر قد تغلّب في الجولتين الأولى والثانية على حساب أفغانستان (2-0) ونيبال (5-0)، في حين تجاوزت عُمان عقبتي نيبال وأفغانستان (1-0) و(2-1).

وفي السياق ذاته تأهلت منتخبات العراق والأردن وسوريا وإيران إلى البطولة القارية تحت 23 سنة في تايلاند.

يُذكر أن أبطال المجموعات الـ11 يتأهلون مباشرة إلى النهائيات القارية، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حلت في المركز الثاني، فضلاً عن منتخب الدولة المُضيفة.

كما تحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في النهائيات الآسيوية المقبلة على بطاقات التأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية، المقررة في العاصمة اليابانية العام المقبل (أولمبياد طوكيو 2020).

مكة المكرمة