منتخب قطر يحصد جائزة "التميز" التركية تقديراً لإنجازاته

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6JQbzy

منتخب قطر تُوّج بطلاً لآسيا ويشارك في "كوبا أمريكا"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-06-2019 الساعة 16:47

منحت قناة تركية حكومية منتخب قطر لكرة القدم، المُتوَّج بكأس الأمم الآسيوية 2019، "جائزة التميز" خلال هذا العام، ضمن مهرجان سنوي لتوزيع الجوائز الرياضية.

وفي التفاصيل، وقع اختيار قناة "أولكا تي في" التلفزيونية التركية على "العنابي" القطري لمنحه "جائزة خاصة"؛ تتويجاً لإنجازاته خلال هذا العام كبطل للقارة الآسيوية، فضلاً عن مشاركته في بطولة "كوبا أمريكا 2019".

وتُوِّج منتخب قطر بطلاً لآسيا عن جدارة واستحقاق كاملَين، بفوزه في جميع مباريات البطولة القارية من الافتتاح وحتى النهائي، إلى جانب استحواذ نجومه على مختلف الجوائز الفردية.

قطر تركيا قناة أولكا

وجاء تتويج "الأدعم" ضمن حفل توزيع الجوائز الرياضية السنوي بنسخته الخامسة "لقاء عمالقة الرياضة""، الذي تقيمه القناة التركية كل عام لتكريم الرياضيين والشخصيات الرياضية، التي كانت لها بصمات وإنجازات خلال العام، برعاية رئاسة الجمهورية التركية.

وتسلَّم سفير قطر في أنقرة، سالم بن مبارك آل شافي، الجائزة من وزير الشباب والرياضة التركي، محرم قصاب أوغلو، في مراسم رسمية بالعاصمة التركية، بمشاركة عدد من أعضاء البرلمان والولاة ونخبة من نجوم الرياضة والشخصيات الرياضية.

بدوره قال السفير القطري: "كان هناك إجماع على اختيار منتخب بلادي لنيل هذه الجائزة"، مشدداً على أنها "ستشكل دفعة إضافية للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في المجال الرياضي"، فضلاً عن أثرها المعنوي على المنتخب القطري المشارك حالياً في بطولة كوبا أمريكا.

تجدر الإشارة إلى أنه جرى تخصيص جناح خاص لعرض مجسمات الملاعب الثمانية، التي سوف تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها قطر شتاء عام 2022، إضافة إلى عرض عدد من الأفلام الوثائقية المتعلقة بتحضيرات الدولة الخليجية لـ"العرس الكروي المرتقب".

مكة المكرمة