منتخب قطر يخسر من بطل العالم في مونديال كرة اليد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMrDqn

بنتيجة 23-32

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-01-2021 الساعة 10:55

هل لدى المنتخب القطري فرصة للتأهل؟

نعم، في حال فاز على البحرين والأرجنتين.

ما أبرز الصعوبات التي يواجهها منتخب قطر؟

إصابة حارسه، إلى جانب إصابات أخرى.

خسر المنتخب القطري لكرة اليد أمام نظيره الدنماركي بـ23-32، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الخميس، في إطار الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية لكأس العالم لكرة اليد المقامة في مصر.

وقدمت قطر عرضاً قوياً أمام حامل لقب بطولة العالم، والمرشح الأول لحصد اللقب في النسخة الجارية، لكن ذلك لم يشفع لها، لتخسر المباراة في نهايتها.

وضربت الدنمارك بقوة منذ البداية، ونجحت في التفوق مبكراً رغم محاولات لاعبي قطر أحمد مددي وفرانكس كارول ومحمود زكي وحسن عواض، وأنهت الدنمارك الشوط الأول متفوقة على قطر بنتيجة 17-12.

وفي النصف الثاني لعب ميكيل هانسن نجم المنتخب الدنماركي دور البطولة في زيادة الفارق، ووضع أحفاد الفايكنغ في المقدمة وسجل 7 أهداف، وساهم في الخروج بالفوز الكبير بفارق 9 أهداف بعد أداء جيد وقتالي من قطر لينتهي اللقاء بفوز دنماركي وحصده لنقطتين غاليتين.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد قطر عند نقطتين، فيما رفعت الدنمارك رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الأول، وباتت المرشحة لحصد صدارة المجموعة في رحلة العبور إلى الدور ربع النهائي عن المجموعة.

وكان نجم حراسة منتخب قطر، دانيال ساريتش، تعرض لإصابة مفاجئة قبل دقائق من انطلاق المباراة، حيث ضربت الإصابة ساريتش إلى جانب اللاعب جوفو خلال عملية الإحماء التي سبقت انطلاق المباراة.

ويشكل غياب ساريتش أزمة جديدة في قائمة المنتخب القطري، في ظل الغيابات الكبيرة التي أثرت على المنتخب وجعلته يخوض بطولة العالم بالصف الثاني.

وما تزال لدى منتخب قطر حظوظ التأهل، حيث تنتظره مباراتان في الدور الرئيسي أمام البحرين ثم الأرجنتين، ويتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، ويأمل قطر أن يكون له نصيب في حصد بطاقة العبور إلى دور الثمانية رغم قوة وصعوبة المجموعة، ورغم أزمة الإصابات التي يعاني منها.

وكانت المجموعة الثانية شهدت خسارة منتخب البحرين أمام نظيره الكرواتي بنتيجة 18-28، وانتهى الشوط الأول بتفوق كرواتي 13-8 بفارق 5 أهداف.

واستمر رصيد البحرين خالياً من النقاط، في المركز السادس والأخير في الجدول، فيما رفعت كرواتيا رصيدها إلى 5 نقاط، وعززت موقفها في صراع المنافسة بقوة على التأهل للدور المقبل.

مكة المكرمة