منتخب قطر يعسكر في هذه المدينة استعداداً لكوبا أمريكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G9oo4d

قطر أول بلد عربي يشارك في البطولة اللاتينية العريقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-04-2019 الساعة 17:18

يستعد منتخب قطر لكرة القدم لخوض بطولة كوبا أمريكا اللاتينية، المقررة إقامتها صيف هذا العام في البرازيل، بمعسكر إعدادي في مدينة تكساس الأمريكية.

وذكرت صحيفة "الوطن" القطرية، الخميس، أن "العنابي" يدخل معسكراً إعدادياً لكوبا أمريكا في تكساس الأمريكية، في الـ23 من مايو المقبل، ويستمر لمدة أسبوع كامل.

وأضافت الصحيفة القطرية أن البعثة القطرية سوف تتوجه بعد ذلك إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية لمواصلة التحضير للبطولة اللاتينية بمباراة ودية أمام "راقصي السامبا"، في الخامس من يونيو المقبل.

وتُعد مشاركة "الأدعم" الأولى لمنتخب عربي في البطولة الأقدم على مستوى المنتخبات في العالم، إذ تلقت قطر واليابان في أبريل 2018 بطاقتي دعوة للمشاركة في البطولة اللاتينية، كما يدور الحديث حول مشاركة المنتخب القطري في النسخة المقبلة التي تحتضنها الأرجنتين وكولومبيا بشكل مشترك، صيف 2020.

وأوقعت القرعة، التي سُحبت أواخر يناير المنصرم، "أبطال آسيا" في المجموعة الثانية "الحديدية"، إلى جانب منتخبات الأرجنتين وكولومبيا والباراغواي.

ويبدأ "الأدعم" مشواره في كوبا أمريكا بلقاء الباراغواي في الـ16 من يونيو، ثم مواجهة كولومبيا في الـ19 من الشهر نفسه، على أن يختتم لقاءاته أمام الأرجنتين في الـ23 من ذات الشهر.

وبحسب لوائح البطولة التي تنطلق في 15 يونيو وتستمر حتى السابع من يوليو المقبلين، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل منتخبين حلا في المركز الثالث في دور المجموعات، وذلك لإكمال مواجهات دور الثمانية.

ويستحوذ منتخب الأوروغواي على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كوبا أمريكا برصيد 15 لقباً، يليه المنتخب الأرجنتيني بلقب أقل، ثم البرازيل بثمانية ألقاب، وذلك على مدار 45 نسخة سابقة.

مكة المكرمة