منتخب قطر يودع "الكأس الذهبية" بخسارته أمام أمريكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZXea8

منتخب قطر ثاني المنتخبات الآسيوية التي تشارك في الكأس الذهبية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 30-07-2021 الساعة 09:35

أين جرت المباراة؟

في ملعب "أوستن إف سي" بمدينة أوستن.

متى أحرز الهدف؟

في الدقيقة 86.

خرج المنتخب القطري، المشارك ببطاقة دعوة، من الدور نصف النهائي لمسابقة "الكأس الذهبية" لمنطقة "كونكاكاف" لكرة القدم، إثر خسارته أمام نظيره الأمريكي (0-1) صباح اليوم الجمعة.

ويدين منتخب أمريكا بالفضل الكبير في انتصاره لمهاجمه غياسي زاردس، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له في الوقت القاتل، بالدقيقة 86 من زمن اللقاء على ملعب "أوستن إف سي" في مدينة أوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.

بينما أهدر القطري حسن خالد الهيدوس فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم لمنتخب العنابي في الدقيقة 61؛ بإضاعته ضربة جزاء.

وسيكون منتخب أمريكا على موعد في النهائي مع الفائز من المباراة الثانية التي تجمع منتخبي المكسيك وكندا.

ورغم الخسارة فإن "الأدعم" أحرج صاحب الأرض الذي اقتنص فوزاً بشق الأنفس مثلما حصل معه في ثلاث مباريات سابقة انتهت بنفس النتيجة.

وكان منتخب قطر الأفضل على الإطلاق في الشوط الأول، حيث أضاع ثلاثة أهداف محققة في أول ظهور له في هذه المشاركة التاريخية في البطولة.

وكان المنتخب القطري قد ضمن صدارة المجموعة الرابعة عن جدارة واستحقاق، بحصده 7 نقاط جاءت بعد التعادل مع بنما في الجولة الأولى (3-3)، والفوز في الجولتين الثانية والثالثة على منتخبي غرينادا برباعية نظيفة وهندوراس بثنائية نظيفة.

ووصل الأدعم للدور النصف النهائي بعد تخطي عقبة منتخب السلفادور في ربع النهائي في مواجهة مثيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وعلى الجانب الآخر، احتل منتخب الولايات المتحدة صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، وتأهل لهذا الدور بعد فوزه على منتخب جامايكا بهدف دون رد في ربع نهائي المسابقة.

وبات منتخب قطر ثاني المنتخبات الآسيوية التي تشارك في الكأس الذهبية، بعدما شاركت كوريا الجنوبية في البطولة عامي 2000 و2002، قبيل مشاركتها في استضافة كأس العالم 2002 مع اليابان.

مكة المكرمة