منتخب مصر يرفض إغراءات "آل الشيخ".. هذه أبرزها!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6B3ZvM

منتخب مصر فضّل التركيز على التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-10-2018 الساعة 17:06

رفض منتخب مصر لكرة القدم المشاركة في البطولة الرباعية الودية التي تستضيفها السعودية الخميس المقبل، وتشهد مشاركة منتخبات البرازيل والأرجنتين والعراق إضافة إلى المنتخب السعودي مستضيف البطولة.

وكان رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ قد أعرب عن أمنيته في وجود منتخب مصر في الدورة الدولية الرباعية، لكن "الفراعنة" رفضوا الاستجابة للمسؤول السعودي الذي حاول تقديم إغراءات وأموال دون جدوى.

آخر التقارير الصحفية حول هذا الأمر ذكرت أن "آل الشيخ" حاول إقناع المصريين بالمشاركة، مشيراً إلى أنها "فرصة ثمينة لمواجهة منتخبات كروية عملاقة"، فضلاً عن تعهده بتقديم مليون دولار والتكفل كاملاً بمصاريف إقامة "الفراعنة".

ورغم تلك الإغراءات، رفض المنتخب المصري المشاركة في البطولة الودية؛ متذرعاً بارتباطه بخوض التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019؛ حيث سيُلاقي منتخب سوازيلاند في الـ12 من الشهر الجاري في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

في سياق آخر، بدأ بعض من نجوم منتخب الأرجنتين في الوصول إلى العاصمة السعودية على غرار باولو ديبالا والحارس سيرجيو روميو، من أجل المشاركة في "سوبر كلاسيكو" أمام البرازيل.

وبحسب الصحافة السعودية، تأتي البطولة في إطار استعدادات المنتخب السعودي للمشاركة في كأس أمم آسيا مطلع العام المقبل، وتحديداً في الفترة ما بين الخامس من يناير والأول من فبراير، بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ النهائيات القارية.

في الجهة المقابلة، يقول مراقبون إن السعودية شرعت، منذ تولي تركي آل الشيخ، في حملة من أجل تنظيم بطولات رياضية كبيرة، على أمل أن تحظى بهالة إعلامية ضخمة مثل تلك التي تنالها جارتها قطر في مختلف الألعاب على مدار السنوات الماضية، على الرغم من انتقاد الرياض لتنظيم الدوحة مثل هذه البطولات.

كما يقول هؤلاء إن استضافة الرياض بطولات رياضية رفيعة يندرج ضمن سياق "إلهاء الشعب في ظل معاناته من ظروف اقتصادية صعبة، فضلاً عن الآثار الكارثية لحرب اليمن المستمرّة منذ سنوات، والتي باتت فعلياً تستنزف السعودية ومخزونها المالي بشكل واضح".

مكة المكرمة