منظمة رياضية دولية أسستها قطر تعقد جمعيتها العمومية بروما

من اجتماعات "سيغا" (أرشيفية)

من اجتماعات "سيغا" (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-01-2018 الساعة 20:12


تحتضن العاصمة الإيطالية روما، الثلاثاء، منتدى والجمعية العمومية للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا)، بمقر اللجنة الأولمبية الإيطالية (كوني)، على مدى يومين.

وتأسست أول منظمة للنزاهة في الرياضة "سيغا" في 2017، بمبادرة قطرية وجهود المركز الدولي للأمن الرياضي، والتي استمرت قرابة خمس سنوات، من أجل حشد الجهود العالمية لبناء تحالف دولي يحمي مستقبل الرياضة العالمية.

وفي يوليو 2017، وبالعاصمة البرتغالية لشبونة وبرعاية الحكومة البرتغالية، تم انتخاب فرانكو فراتيني، وزير الخارجية الإيطالي الأسبق (مرتين)، كأول رئيس لمجلس إدارة "سيغا".

وأعلن المدير التنفيذي للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة، إيمانويل ميديريوس، أن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أليكسندر سيفيرين، وخوزيه مانويل باروسو رئيس المفوضية الأوروبية الأسبق (الرئيس الحالي لمؤسسة غولدمان ساكس المالية العالمية في أمريكا)، سيتحدثان الثلاثاء، في منتدى الجمعية العمومية للمنظمة الدولية (سيغا)، التي تم إشهارها رسمياً العام الماضي.

اقرأ أيضاً:

بفكرة قطرية رائدة.. إشهار أول منظمة دولية للنزاهة الرياضية

وسيتحدث في منتدى "سيغا 2018" نخبة من أبرز الشخصيات العالمية، وممثلون عن منظمات دولية ومنظمات مجتمع مدني، وذلك بحضور ما يقرب من 200 من أعضاء المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة.

وعلَّق رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي، محمد بن حنزاب، على إقامة منتدى "سيغا" والجمعية العمومية المقبلة للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة، بتصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية، قائلاً: إن "تأسيس (سيغا) يعد منعطفاً تاريخياً للرياضة العالمية، التي تقف على مفترق طرق".

وأكمل قائلاً: "يمكننا الآن القول إنه وبعد كل هذه الحماسة والإقبال والرغبة في (العمل الحقيقي) من المنظمات الدولية والشخصيات، الذين وصلت أعدادهم إلى 200 عضو، إن حماية مستقبل الرياضة باتت ممكنة أكثر من أي وقت مضى".

مكة المكرمة