من قلب القاهرة.. جماهير المغرب تهتف لـ"أبو تريكة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6nMD9w

جماهير المغرب هتفت لـ"الماجيكو" في الدقيقة الـ"22"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-06-2019 الساعة 16:59

هتفت جماهير المغرب لأسطورة كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة على هامش مباراة منتخب بلادها أمام ناميبيا، في الجولة الافتتاحية لمنافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وتناقل رواد مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية، مقطع فيديو يُظهر الجماهير المغربية وهي تهتف لنجم النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق، من مدرجات ملعب "السلام" بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأطلقت جماهير "أسود الأطلس" العنان لحناجرها بهتاف "يا.. يا.. يا.. يا تريكة"، وهي الأغنية التي دأبت الجماهير المصرية على غنائها من المدرجات لـ"أمير القلوب"، عندما كان الأخير لاعباً مع فريق "القلعة الحمراء"، وحتى بعد اعتزاله اللعب نهائياً.

وجاء هتاف الجماهير المغربية بعد يومين من هتافات مماثلة أطلقتها جماهير الكرة المصرية  لـ"أبو تريكة"، بحلول الدقيقة الـ22 من مباراة الافتتاح للبطولة الأفريقية، التي شهدت فوز "الفراعنة" على "محاربي" زيمبابوي بهدف دون رد، وذلك في إشارة إلى الرقم الذي كان يرتديه النجم الخلوق عندما كان ضمن صفوف الأهلي المصري ومنتخب بلاده.

بدوره ردّ النجم المصري الخلوق على تلك الهتافات بتغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ إذ هنأ بفوز المغرب على ناميبيا (1-0)، مؤكداً أن القادم أفضل لـ"أسود الأطلس"، كما تمنى التوفيق لجميع المنتخبات العربية الخمسة المشاركة في البطولة، ثم أردف قائلاً: "منورين مصر يا أشقاء".

وكان وسم حمل عنوان "اهتف_لتريكة" قد انتشر كالنار في الهشيم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في الأيام القليلة الماضية؛ دعماً ومؤازرة لـ"أمير القلوب"؛ بعدما شنت وسائل إعلام مصرية هجوماً عليه منذ أيام، عقب تغريدته التي قدم فيها التعازي في وفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي.

وتُوّج أبو تريكة مع المنتخب المصري ببطولتي كأس الأمم الأفريقية في عامي 2006 و2008، ويحظى بشعبية هائلة في الوطن العربي وتجمع عليه مختلف الأحزاب والطوائف والأعراق، كما يُلقب بـ"تاجر السعادة" و"الماجيكو"، إلى جانب "أمير القلوب"، علماً أنه يعمل حالياً محللاً فنياً لشبكة قنوات "بي إن سبورت" الرياضية.

مكة المكرمة