من يرفع الكأس الجديدة لـ"أغلى الكؤوس" الكويتية؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6ar44A

من المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين (كونا)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-04-2019 الساعة 17:46

يحتضن استاد "جابر الدولي"، مساء الثلاثاء، نهائي بطولة كأس أمير الكويت لكرة القدم، الذي يجمع بين الغريمين التقليديين، القادسية و"الكويت".

وسيتولى طاقم تحكيم إيطالي إدارة المباراة النهائية لـ"أغلى الكؤوس" في نسختها الـ57، كما سيتم استخدام "تقنية الفيديو المساعد".

وكان "الكويت" قد سحق منافسه "برقان" بخماسية نظيفة في الطريق إلى الموقعة الختامية، في حين تخطى القادسية عقبة "خيطان" بثنائية دون رد في "المربع الذهبي".

مدرب القادسية، الروماني إيوان مارين، طالب في مؤتمر صحفي مشترك مع مدرب الكويت محمد عبد الله، لاعبيه بضرورة التركيز الشديد والحماس والتنظيم، إضافة إلى التوازن في اللعب بين الدفاع والهجوم وتقليل الأخطاء.

بدوره شدد مدرب الكويت محمد عبد الله، على أن كلا الفريقين مكشوف أحدهما على الآخر لوجودهما المتكرر في النهائيات، مبدياً جاهزية فريقه في ظل توفر جميع اللاعبين وعدم وجود غيابات.

يُذكر أن الكويت يحمل لقب النسخة الماضية من كأس الأمير عقب فوزه على العربي بثلاثية بيضاء، في المباراة النهائية التي احتضنها "استاد جابر الدولي".

وانطلقت بطولة كأس أمير الكويت في موسم (1961-1962)، وحقق لقبها القادسية 16 مرة، يليه العربي بلقب أقل، في حين تُوّج نادي الكويت بلقبها 13 مرة.

ونال كاظمة لقب البطولة المحلية سبع مرات، في حين أحرز كل من السالمية واليرموك اللقب في مناسبتين، ويأتي الفحيحيل في ذيل القائمة بلقب وحيد.

مكة المكرمة