مهرة قطرية تفوز بالمركز الأول في سباق بإنكلترا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Mbm79j

السباق لمسافة 1200 متر

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-07-2020 الساعة 22:52

أحرزت المهرة الحمراء "شرارة" ملك الربان "ريسينغ" الفوز الأول في ثاني مشاركاتها بالمسابقات الدولية للخيل في إنكلترا.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن المهرة الحمراء القطرية حققت الفوز بالمركز الأول في شوط ستيكس المخصص للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة عمر سنتين لمسافة 1200 متر".

وأشارت الوكالة إلى أن السباق كان بإشراف المدرب البريطاني رالف بيكيت، وبقيادة الخيال روب هورنبي، وأقيم في إنكلترا.

ولفتت الوكالة إلى أن المهرة بقيت طوال الشوط على مقربة من المقدمة، وبعد أول 400 متر بدأت التقدم للأمام، ثم تجاوزت منافسيها بسهولة في آخر 100 متر، لتحرز فوزاً مريحاً بفارق طول.

وجاء في المركز الثاني المهر "جينيوفليكس" بإشراف المدرب رتشارد هانن وبقيادة الخيال روسا رايان، وفي المركز الثالث وبفارق إضافي قدره طولين إلا ربع الجواد "شوبيز" بإشراف المدرب تشارلز هِلز وبقيادة الخيال ديفيد بروبرت.

وتم شراء "شرارة" ابنة الفحل "داندي مان" من خلال مزاد تاترسولز للخيل عمر سنة، وهي ابنة الفرس "ميتزي وينكس" (ابنة الفحل "لوكن آت لاكي") والتي أيضاً أحرزت الفوز وهي في الثانية من عمرها.

والسبت الماضي، عاد الجواد الأحمر "قيصر" (شوازير × كوكو ديميور) ملك الشقب "ريسنغ" إلى منصات التتويج بفوزه شوط "ريسنغ تي في" للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق تكافؤ تصنيف 105 وأقل، لمسافة 1600 متر على مضمار هايدوك بإنكلترا.

وقدم "قيصر" المملوك لقطر أداءً قوياً بإشراف المدرب رتشارد هانن، حيث ظل في الخلف ثم بدأ الاندفاع للأمام في آخر 400 متر، وتمكن من اللحاق بشاغلي المقدمة وتجاوزهم، بل وانفرد بالمقدمة محرزاً فوزاً مريحاً بفارق كبير بلغ 4 أطوال وربعاً بقيادة الخيال ثوور هانسن.

وبهذا الفوز وصل "قيصر" بعدد انتصاراته إلى 8، وكان الشقب ريسنغ اشترى "قيصر" وهو في الثانية من عمره من خلال مزاد أركانا للخيل التي لم يسبق لها المشاركة في السباقات.

مكة المكرمة