مواجهات خليجية "نارية" في ثمن نهائي "أبطال آسيا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GA7DAw

قمة الدحيل والهلال انتهت بالتعادل (2-2)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 21-05-2019 الساعة 00:46

ارتضى فريقا الدحيل القطري والهلال السعودي التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، مساء الاثنين، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

سيكون عشاق "الساحرة المستديرة" في منطقة الخليج على موعد مع مواجهات "قطرية-قطرية" و"سعودية-سعودية" في الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويلتقي الدحيل والسد القطريان وجهاً لوجه في دور الـ16، كما يلعب فريقا الهلال وأهلي جدة في مباريات الذهاب المقررة في السادس من أغسطس المقبل، على أن تقام لقاءات الإياب، في الـ13 من الشهر ذاته.

وأُسدل الستار على مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة من البطولة القارية الشهيرة؛ إذ ارتضى الدحيل وضيفه الهلال السعودي التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

أحرز هدفي الهلال، الفرنسي بافيتيمبي غوميز بالدقيقتين الـ29 والـ55، في حين جاء هدفي الدحيل عن طريق المغربي يوسف العربي وخالد منير، في الدقيقتين الـ15 والـ90+2 من زمن المباراة.

وفي المجموعة ذاتها، قلَب استقلال طهران الإيراني تأخُّره بهدف أمام مضيفه العين الإماراتي إلى فوز بهدفين.

تقدَّم العين بهدف عن طريق السويدي ماركوس بيرغ في الدقيقة الـ13، وردَّ الإيرانيون بهدفين عن طريق محمد دانشكر ومرتضى تبريزي، في الدقيقتين الـ22 والـ45+1.

بذلك، يتصدر الهلال المجموعة برصيد 13 نقطة، والدحيل ثانياً بـ9 نقاط، وضمِنا التأهل إلى ثمن النهائي من الجولة الماضية، في حين حلَّ استقلال طهران ثالثاً بـ8 نقاط، وتذيَّل العين القاع برصيد نقطتين فقط.

وفي المجموعة الرابعة، خسر السد القطري بملعب بيرسبوليس الإيراني بثنائية نظيفة، في آخر مباريات النجم الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز بعالم كرة القدم.

سجَّل هدفي اللقاء مهدي ترابي وعلي عليبور، في الدقيقتين الـ16 والـ67 من المباراة، التي لم تؤثر نتيجتها في صدارة "الزعيم" القطري.

وضمْن الجولة ذاتها اقتنص الأهلي السعودي بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي القاري، بفوزه القاتل أمام ضيفه باختاكور الأوزبكي بهدفين لهدف.

تقدَّم أهلي جدة بهدف عن طريق السوري عمر السومة في الدقيقة الـ69، قبل أن يعدل الضيوف النتيجة عن طريق أيغور سيرغييف، في الدقيقة الـ88.

وضغط الأهلي بقوة، ونجح في تسجيل هدف الانتصار وحجز بطاقة التأهل عن طريق عبد الرحمن غريب، في الدقيقة الـ90+2 من اللقاء.

بذلك، أنهى السد المجموعة في موقع الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة عن أهلي جدة، وجاء باختاكور ثالثاً بـ8 نقاط، وبيرسبوليس في المركز الرابع والأخير بـ7 نقاط.

مكة المكرمة