مواجهات عربية بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال قطر

ضمن التصفيات القارية المزدوجة
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gmZvka

قطر بطلة كأس آسيا 2019 ومستضيفة مونديال 2022

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-07-2019 الساعة 17:05

أسفرت قرعة التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، وكأس أمم آسيا 2023 في الصين، والتي سُحبت الأربعاء، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عن صدامات عربية قوية ومرتقبة.

ووقع منتخب قطر، بطل القارة الآسيوية، في المجموعة الخامسة إلى جانب بنغلادش وأفغانستان والهند، في حين حلّ المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة برفقة منتخبات فلسطين واليمن وأوزبكستان وسنغافورة.

وسيخوض منتخب العراق مواجهة "كلاسيكية" أمام إيران في المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبات البحرين وهونغ كونغ وكمبوديا.

كما ستشهد المجموعة الثانية مواجهة متجددة بين منتخبي أستراليا والأردن، اللذين تقابلا في النسخة الماضية من التصفيات وفي كأس آسيا 2019، وتضم المجموعة كذلك الصين تايبيه (تايوان) والكويت ونيبال.

وجاء منتخب الإمارات في المجموعة السابعة التي يواجه فيها أربعة منتخبات من منطقة "آسيان"؛ وهي: فيتنام وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا.

ويلعب منتخب سوريا في المجموعة الأولى إلى جانب الصين والفلبين والمالديف وغوام، في حين خلت المجموعة السادسة من أي منتخبات عربية بوجود اليابان وقرغيزستان وطاجيكستان وميانمار ومنغوليا.

وتضم المجموعة الثامنة كوريا الجنوبية ولبنان وكوريا الشمالية وتركمانستان وسيريلانكا.

ويشهد الدور الثاني من التصفيات المزدوجة مشاركة 40 منتخباً، من بينها 34 منتخباً حجزت مقاعدها بشكل تلقائي، إلى جانب 6 منتخبات تأهلت من خلال الدور الأول.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة في الدور الثاني على 8 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات. تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة ما بين 5 سبتمبر 2019، وحتى 9 يونيو 2020.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (12 منتخباً)، إلى نهائيات كأس آسيا 2023، والدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022.

في الجهة المقابلة، تنتقل المنتخبات الـ24 التالية إلى المرحلة المقبلة من تصفيات كأس آسيا، للمنافسة على المقاعد المتبقية في نهائيات كأس آسيا 2023.

مكة المكرمة