مواجهات قطرية-إيرانية في ربع نهائي أبطال آسيا

السد والدحيل يحملان لواء العرب في قارة آسيا

السد والدحيل يحملان لواء العرب في قارة آسيا

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 23-05-2018 الساعة 20:33


أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي سُحبت الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور حيث مقر الاتحاد الآسيوي للعبة، عن مواجهات قطرية-إيرانية.

ووفقاً للقرعة، سيلتقي الدحيل القطري مع بيرسبوليس الإيراني، في حين تجمع المواجهة الثانية من دور الثمانية لمنطقة غرب آسيا بين السد القطري الذي أطاح بالأهلي السعودي والاستقلال الإيراني.

ويُعد الدحيل الفريق الوحيد الذي حقق ثمانية انتصارات متتالية في النسخة الحالية من البطولة القارية؛ منها 6 انتصارات في دور المجموعات، إضافة إلى فوزين كاسحين على العين الإماراتي في دور الـ16.

ويُمني الدحيل النفس بنقل نجاحاته المحلية إلى القارة الآسيوية؛ بعدما حصد الثلاثية المحلية "التاريخية"؛ بتتويجه هذا الموسم بألقاب "دوري نجوم QNB" و"كأس قطر" وكأس أمير قطر.

وتقام مباراتا الذهاب يومي الـ27 و28 من أغسطس المقبل، بينما تُلعب لقاءات الإياب يومي الـ 17 و18 من سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضاً :

شاهد: بطل قطر يسحق "زعيم" الإمارات ويواصل مشواره الآسيوي

أما في منطقة شرق آسيا، فقد أسفرت القرعة عن مواجهة كورية جنوبية خالصة بين تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع مواطنه سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي، في حين يصطدم كاشيما إنتلرز الياباني بتيانجين كوانجين الصيني في المواجهة الثانية.

وتقام مواجهات "المربع الذهبي" يومي الثاني والثالث من أكتوبر المقبل، على أن تقام لقاءات الإياب، في الـ23 من الشهر ذاته.

تجدر الإشارة إلى أن نظام البطولة القارية يعتمد على نظام فصل أندية الشرق عن الغرب حتى المباراة النهائية، التي تقام بنظام الذهاب والإياب، يومي الثالث والـ10 من نوفمبر المقبل، علماً أن البطل "يُمثل" القارة الصفراء في كأس العالم للأندية.

مكة المكرمة