مواجهات قوية بافتتاح بطولة اليويفا الجديدة للمنتخبات

فرنسا تواجه ألمانيا.. وإنجلترا تصطدم بإسبانيا بدوري الأمم الأوروبية
الرابط المختصرhttp://cli.re/GekK57

دوري الأمم الأوروبية.. بطولة جديدة لليويفا عوضاً عن المباريات الودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-09-2018 الساعة 12:51

تنطلق الخميس، منافسات النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية، حيث تشهد البداية مواجهات نارية، على رأسها المواجهة الكروية المرتقبة بين المنتخب الفرنسي ونظيره الألماني.

كما تشهد منافسات الجولة الأولى في البطولة القارية لقاء المنتخب الإنجليزي مع نظيره الإسباني.

وتشهد البطولة الجديدة آلية للصعود والهبوط، كما يمكن التأهل من خلالها إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية، وقد جرى إطلاقها بهدف تقديم وجه جديد للمواجهات الدولية، حيث ستحل مكان المباريات الدولية الودية بشكل كبير.

ولم يُجرِ مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشان، المتوَّج بلقب مونديال روسيا صيف هذا العام، سوى تغييرات طفيفة على قائمته المدججة بالنجوم الشباب.

- ألمانيا وهولندا

وتتطلع ألمانيا، التي خرجت من الدور الأول بالمونديال الروسي، وهولندا، إلى تحقيق انطلاقة جديدة عبر بطولة دوري الأمم.

ويتنافس المنتخبان الألماني والهولندي مع المنتخب الفرنسي بالمجموعة الأولى، في دوري المستوى الأول بالبطولة، التي يشارك فيها 55 منتخباً، موزعة على 4 مستويات.

وستكون الأضواء مسلَّطة بشكل كبير على مدرب ألمانيا يواكيم لوف، المطالَب بتصحيح المسار بعد إخفاق حامل لقب مونديال 2014، في النسخة المونديالية الأخيرة بروسيا.

- إنجلترا وإسبانيا

وتبرز أيضاً مواجهة المنتخبين الإنجليزي والإسباني في المجموعة الرابعة بدوري المستوى الأول، والمقررة إقامتها السبت المقبل.

كذلك يتطلع المنتخب الإيطالي إلى تخفيف آثار غيابه عن المونديال، من خلال دوري الأمم، حيث يستهل مشواره بمواجهة بولندا، الجمعة، والبرتغال الاثنين المقبل، في المجموعة الثالثة بدوري المستوى الأولى.

ويُمني المنتخب الإنجليزي النفس باستئناف عروضه المبهرة التي قادته للوصول إلى نصف نهائي المونديال؛ إذ استدعى المدير الفني، غاريث ساوثغيت، 18 لاعباً من الـ23 الذين ضمتهم قائمة الفريق بكأس العالم.

وبعد مواجهة إنجلترا، يخوض المنتخب الإسباني أول مباراة على أرضه في البطولة، تحت قيادة مديره الفني الجديد لويس إنريكي، الثلاثاء، أمام نظيره الكرواتي.

أما المنتخب البلجيكي، فيستهل مشواره بلقاء نظيره الآيسلندي، في المجموعة الثانية بدوري المستوى الأولى، وذلك بعد أن يلتقي المنتخب البلجيكي نظيره الأسكتلندي في مباراة ودية مساء الجمعة.

ويخوض منتخب ويلز أول مباراة رسمية له تحت قيادة المدرب ريان غيغز، عندما يستضيف نظيره الإيرلندي الخميس، في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بدوري المستوى الثاني.

مكة المكرمة