مواجهات قوية منتظرة أفرزتها قرعة كأس أمير قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ge31nE

السد أكثر المتوجين بكأس أمير قطر (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-04-2019 الساعة 17:48

أسفرت قرعة كأس أمير قطر في نسختها الـ47، التي سُحبت الاثنين، عن مواجهات قوية ومنتظرة بين الفرق الباحثة عن حصد "أغلى الكؤوس المحلية"، التي يحمل لقبها الدحيل على حساب الريان.

وشارك في قرعة كأس الأمير أندية دوري المحترفين، البالغ عددها 12 نادياً، بالإضافة إلى أربع فرق من أندية دوري الدرجة الثانية، حيث وُزِّعت الأندية في القرعة وفقاً لتصنيفها وترتيبها.

ففي المرحلة الثانية، يواجه الشمال منافسه "أم صلال"، ويلتقي الوكرة مع الخور، في حين يلعب المرخية مع الخريطيات، ومعيذر مع "نادي قطر"، وذلك في الـ20 والـ21 من أبريل الجاري على ملعبي "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة، و"حمد الكبير" بالنادي العربي.

أما قرعة المرحلة الثالثة التي تقام يومي الـ26 والـ27 من أبريل الحالي على ملعبي العربي والغرافة، فقدت أسفرت عن مواجهة بين العربي والفائز من لقاء "الشمال وأم صلال"، في حين يلعب الغرافة مع الفائز من "الخور والوكرة"، ويلتقي الشحانية مع الفائز من "المرخية والخريطيات"، على أن يلعب الأهلي مع المتأهل من "معيذر وقطر".

ويستهل الأربعة الكبار في "دوري نجوم QNB" مشوارهم في كأس أمير قطر من المرحلة الرابعة، التي تُجرى مبارياتها يومي الثاني والثالث من مايو المقبل، على ملعبي الدحيل والعربي، بمواجهة المتأهلين من المرحلة الثالثة.

وتجمع المرحلة الخامسة بين الفرق الأربعة المتأهلة من المرحلة الرابعة، حيث سيكون ريان في طريق السد، في حين يصطدم السيلية الذي أنهى الدوري القطري ثالثاً في طريق الدحيل.

وتقام مباريات "المربع الذهبي" في الـ11 والـ12 من مايو المقبل، على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، وتقام المباراة النهائية في الـ16 من الشهر ذاته، على أن يكون تحديد الملعب الذي سيحتضن النهائي لاحقاً.

تجدر الإشارة إلى أن نادي السد يُعد أكثر الأندية فوزاً بالكأس الغالية برصيد 16 لقباً، مقابل 8 ألقاب للعربي، و7 ألقاب للغرافة، و6 ألقاب للريان، و4 ألقاب للأهلي، ولقبين للدحيل و"نادي قطر"، ولقب وحيد لـ"أم صلال".

مكة المكرمة