مواجهات مرتقبة بربع نهائي كوبا أمريكا.. تعرّف عليها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/God4eE

كوبا أمريكا دخلت مرخلت الأدوار الإقصائية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-06-2019 الساعة 16:28

أسدل الستار فجر الثلاثاء على لقاءات دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، المقامة حالياً في البرازيل، حتى السابع من مايو المقبل، وذلك بتأهل ثمانية منتخبات إلى الدور ربع النهائي من البطولة العريقة.

وبحسب لوائح البطولة؛ يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل منتخبين حلا بالمركز الثالث في دور المجموعات، وذلك لإكمال مواجهات دور الثمانية.

والمنتخبات الـ8 المتأهلة هي: البرازيل وفنزويلا وبيرو (المجموعة الأولى)، كولومبيا والأرجنتين وباراغواي (المجموعة الثانية)، والأوروغواي وتشيلي (المجموعة الثالثة).

وودعت منتخبات بوليفيا وقطر واليابان والإكوادور البطولة اللاتينية التي تُعد أقدم بطولة دولية في العالم، علماً أن الثنئائي الآسيوي، وهنا يدور الحديث حول "العنابي" و"الساموراي" قدّما مستويات كبيرة وكانا ندين قويين لكبار قارة أمريكا الجنوبية.

أما فيما يتعلق بمواجهات ربع النهائي، فسيكون عشاق "الساحرة المستديرة" على موعد مع صدام ناري بين كولومبيا، التي حققت العلامة الكاملة بالدور الأول، وتشيلي حاملة لقب النسختين الأخيرتين، وذلك على ملعب "أرينا كورينثيانز".

ويلتقي منتخب الأرجنتين بنظيره الفنزويلي على ملعب "ماراكانا" الشهير، في حين تلعب البرازيل البلد المنظم مع باراغواي، على ملعب "غريميو أرينا"، كما تخوض الأوروغواي آخر لقاءات الدور ربع النهائي بمواجهة بيرو، على استاد "أرينا بيرنامبوكو".

وتستحوذ الأوروغواي على الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب "كوبا أمريكا" برصيد 15 لقباً، يليه المنتخب الأرجنتيني بلقب أقل، ثم البرازيل بثمانية ألقاب، وذلك على مدار 45 نسخة سابقة.

مكة المكرمة