مواجهات نارية في نصف نهائي البطولة العربية.. تعرّف عليها

الإثارة تزداد مع دخول مراحل الحسم

الإثارة تزداد مع دخول مراحل الحسم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-07-2017 الساعة 15:32


أسفرت قرعة نصف النهائي للبطولة العربية لكرة القدم، المقامة حالياً في مصر، عن صدام قوي بين الأهلي المصري والفيصلي الأردني.

كما أسفرت القرعة التي سحبت ظهر الاثنين عن مواجهة عربية بنكهة أفريقية، بين الترجي التونسي والفتح الرباطي المغربي.

وحصد الفيصلي الأردني والترجي الرياضي التونسي العلامة الكاملة في دور المجموعات بـ9 نقاط لكل منهما في المجموعتين الأولى والثالثة، كما تصدر الفتح الرباطي المجموعة الثانية بـ5 نقاط، في حين تأهل الأهلي المصري إلى "المربع الذهبي"؛ بصفته أفضل ثانٍ برصيد 6 نقاط من انتصارين.

وتقرر أن تقام المباراة الأولى لنصف النهائي الأربعاء، على أن تقام المباراة الثانية الخميس المقبل.

اقرأ أيضاً :

نيمار إلى PSG.. هل يفعلها الخليفي ويبرم "صفقة القرن" الكروية؟

وكان الفيصلي الأردني قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل في الدور الأول بإسقاطه الأهلي المصري، حيث يتوجب عليه تأكيد تفوقه في الدور نصف النهائي، في حين أن الفرصة متاحة لبطل مصر للثأر والتأهل إلى المباراة النهائية.

وأجريت القرعة خلال مؤتمر صحفي بمدينة الإسكندرية التي تحتضن مباريات البطولة، بداية من نصف النهائي وحتى المباراة النهائية.

وانطلقت البطولة الحالية في العاصمة المصرية القاهرة ومدينة الإسكندرية، بعد غياب دام 4 سنوات عن آخر نسخة جرت في موسم (2012-2013)، حيث تم تقسيم 12 فريقاً مشاركاً إلى 3 مجموعات، تأهل أبطالها إلى الدور نصف النهائي، إضافة إلى أفضل صاحب مركز ثانٍ.

وتقام فعاليات البطولة في الفترة ما بين 22 يوليو الجاري و6 أغسطس المقبل.

وتنص لوائح "دوري أبطال العرب" على حصول بطل البطولة على مليونين و500 ألف دولار، في حين يحصل الوصيف على مليوني دولار، وصاحب المركز الثالث على مليون و500 ألف دولار.

مكة المكرمة