موريتانيا تدخل تاريخ كأس الأمم الأفريقية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gkvRMD

موريتانيا تشارك في البطولة لأول مرة بتاريخها

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-06-2019 الساعة 20:58

دخل منتخب موريتانيا، اليوم السبت، تاريخ كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم من أوسع الأبواب باقتناصه أول نقطة على الإطلاق في مشاركته الأولى بالبطولة القارية، المقامة حالياً في مصر حتى 19 يوليو المقبل.

فعلى استاد "السويس"، فرضت موريتانيا التعادل السلبي على أنغولا (0-0)، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، لتعوض خسارتها في الجولة الافتتاحية أمام مالي بنتيجة (1-4).

وهذا التعادل السلبي هو الأول في النسخة القارية الحالية، التي تعرف لأول مرةٍ مشاركة 24 منتخباً دفعة واحدة، كما أنها تقام لأول مرة في فصل الصيف.

وكان منتخبا مالي وتونس قد تعادلا، الجمعة، بنتيجة إيجابية (1-1)، ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

وتتصدر مالي جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقة بنقطتين على منتخبي تونس وأنغولا، في حين تحتل موريتانيا المركز الرابع بنقطة وحيدة.

بهذه النتيجة يبقى لاعبو المدرب الفرنسي كورونتان مارتينس في سباق التأهل نحو الدور ثمن النهائي، حيث تنتظرهم مواجهة عربية مرتقبة أمام "نسور قرطاج"، الثلاثاء المقبل، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ويحتاج "المرابطون" تحقيق الانتصار أمام التوانسة، من أجل انتزاع تأهل تاريخي في المشاركة الأولى بكأس أمم أفريقيا.

وفي مباراة ثانية، تعادل منتخب الكاميرون (حامل اللقب)، مع نظيره الغاني بلا أهداف في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة.

بهذا التعادل، ارتفع رصيد الكاميرون إلى 4 نقاط في الصدارة، بفارق نقطتين عن غانا، في المجموعة التي تضم أيضاً منتخبي بنين وغينيا بيساو.

وتقام كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر على 6 ملاعب موزعة على 4 مدن: القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس.

وينقسم الدور الأول للبطولة الأفريقية إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحرز المركز الثالث.

مكة المكرمة