موقعة "ثأرية" في نهائي كأس ولي العهد الكويتي

بعد تأهل القادسية و"الكويت"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GpeymL

القادسية أكثر المتوجين بالبطولة المحلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-12-2018 الساعة 20:36

ضرب نادي القادسية موعداً مع غريمه "نادي الكويت" في نهائي كأس ولي عهد الكويت لكرة القدم؛ إثر فوزه مساء الخميس على العربي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وسجّل بدر المطوع ويوسف ناصر هدفي القادسية في الدقيقتين العاشرة والـ34، لكن هدف العربي الذي جاء بتسديدة أرضية من بدر طارق في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لم يكن كافياً لمنع الإقصاء وتوقف المشوار في "المربع الذهبي".

وكان القادسية قد استهل مشواره في البطولة بداية من دور الثمانية بصفته حامل اللقب؛ إذ سحق الفحيحيل بثلاثية نظيفة، في حين اجتاز العربي منافسه الجهراء في الدور ذاته بهدف دون رد.

وسيلاقي القادسية في نهائي كأس ولي العهد منافسه "الكويت"، الذي تخطى عقبة النصر بصعوبة بهدف نظيف، في إعادة لنهائي النسخة الماضية، التي عرفت "الأصفر" على "الأبيض" بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

يُذكر أن المنافسات تُجرى بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، بمشاركة الأندية الـ15 التي تشكل بطولتي الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى، علماً أن القادسية أعفي من الدور التمهيدي لكونه حامل اللقب.

تجدر الإشارة إلى أن القادسية يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (9 مرات)، متقدماً على العربي (7) والكويت (6) والسالمية (2) وكاظمة (1).

مكة المكرمة