"موقعة" قطرية-سعودية في ثمن نهائي أبطال آسيا

الأهلي يصطدم بالسد في دور الـ16

الأهلي يصطدم بالسد في دور الـ16

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 17-04-2018 الساعة 20:15


حسم نادي الأهلي السعودي، مساء الثلاثاء، صدارة المجموعة الأولى في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ بفوزه على مضيفه الجزيرة الإماراتي بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

سجل ثنائية الفريق السعودي صالح العمري والمصري مؤمن زكريا في الدقيقتين السادسة والـ30، في حين جاء هدف الجزيرة الوحيد عبر البرازيلي رومارينيو في الدقيقة الـ68.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، تغلّب الغرافة على مضيفه تركتور سازي تبريز الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة جاءت مثيرة من جانب لاعبي الفريقين.

تقدّم الفريق الإيراني بهدف عن طريق محمد إيران بوريان من ركلة جزاء في الدقيقة الـ31، ليرد "الفهود" بثلاثة أهداف عن طريق مؤيد حسن وعبد العزيز حاتم والإيراني مهدي طارمي، في الدقائق الـ70 و76 و87.

بذلك أنهى الأهلي مبارياته في الدور الأول من المسابقة القارية متصدراً لجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، مقابل 8 نقاط للجزيرة والغرافة، في حين يمتلك الفريق الإيراني نقطتين فقط في المركز الرابع والأخير.

وجاء تأهل الجزيرة الإماراتي لدور الـ16 بفضل المواجهات المباشرة مع الغرافة؛ حيث سيواجه بيرسبوليس الإيراني، في حين يصطدم الأهلي السعودي بالسد القطري ضمن الدور ذاته، وذلك يومي الـ7 و14 من مايو المقبل.

مكة المكرمة