مونديال السيدات.. هولندا والسويد إلى "المربع الذهبي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lk583R

هولندا واصلت تألقها في النسخة العالمية الحالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-06-2019 الساعة 20:25

واصل منتخب هولندا للسيدات انطلاقته الرائعة في بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً بفرنسا؛ بعدما بلغ الدور نصف النهائي إثر فوزه الثمين على حساب الإيطاليات بثنائية نظيفة، اليوم السبت، في ثالث لقاءات دور الثمانية.

وبعد شوط أول سلبي في النتيجة، افتتحت الهولنديات التسجيل عن طريق فيفيان ميديما، بضربة رأسية في الدقيقة الـ70، ثم أضافت زميلتها ستيفاني فان دير جرات ثاني الأهداف، قبل 10 دقائق من صافرة النهاية.

يشار إلى أن هذه هي المشاركة الثانية بتاريخ سيدات هولندا في بطولة كأس العالم؛ إذ خرج الفريق من الدور ثمن النهائي في نسخة 2015، التي أقيمت بكندا.

بدوره فشل "الأزوري" الإيطالي في بلوغ "المربع الذهبي"، للمرة الأولى بتاريخه، حيث ودَّع البطولة من الدور ربع النهائي للمرة الثانية بعد النسخة الأولى عام 1991، في حين انتهت مشاركته الثانية بالخروج من الدور الأول في نسخة 1999.

بدوره أكمل المنتخب السويدي، أضلاع "المربع الذهبي" بفوزه على نظيره الألماني بهدفين مقابل هدف، لتضرب موعداً مع سيدات هولندا.

تقدم منتخب ألمانيا بهدف عن طريق لينا ماكول في الدقيقة الـ16، وردّت السويد بثنائية  عبر صوفيا جاكوبسون وستينا بلاكستينيوس في الدقيقتين الـ22 و48.

وفي نصف النهائي، تلتقي "الطواحين" الهولندية مع سيدات السويد، في حين يلعب منتخبا إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية في المباراة الثانية.

مكة المكرمة